عادي

حلم إيلون ماسك.. مصانع «تيسلا» على المريخ

02:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إيلون ماسك

أعرب الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، عن رغبته في بناء مصانع لشركة «تيسلا» للسيارات الكهربائية على كوكب المريخ، قبل أن يموت.

وأكد ماسك (50 عاماً)، خلال اجتماع المساهمين في «تيسلا»، الذي عقد في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية الأسبوع الماضي، أن فكرة إنشاء «مصنع خارج كوكب الأرض» قد لا تحدث في المستقبل القريب، لكنها محتملة في حياته، بحسب موقع «فوكس بيزنس» الأمريكي.

وقال ماسك رداً على سؤال من المساهمين حول متى ستبني «تيسلا» السيارات الكهربائية خارج كوكب ما تزال أمامهم سنوات عدة قبل تحقيق ذلك.

وأردف ماسك للمستثمر: أعني، أود أن أرى واحدة قبل أن أموت، هذا سيكون رائعاً، لا أعرف ما الذي سنحصل عليه خلال 40 عاماً، ولكن آمل أن يتحقق هذا قبل أن أموت.

وتمتلك شركة «تيسلا» حالياً 4 مصانع، منها 3 في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب مصنع في شنجهاي بالصين، كما أنها تستعد لبناء مصنع في برلين بألمانيا وآخر في أوستن بتكساس، وسيُعرف باسم «جيجا تكساس».

وكشف ماسك في شهر فبراير/ شباط الماضي عن خطة طموحة لإرسال البشر إلى المريخ بحلول عام 2026، أي قبل 7 سنوات من اعتزام وكالة «ناسا» الأمريكية إرسال رواد فضاء إلى «الكوكب الأحمر».

ويعتقد ماسك أنه بمجرد وصول البشر إلى المريخ، فإن مليون شخص من الممكن أن يعيشوا على المريخ بحلول عام 2050 في «قباب زجاجية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"