عادي

«دبي أوتودروم» تستضيف «سباق الجائزة الكبرى التاريخي للفورمولا1»

19:47 مساء
قراءة دقيقتين

احتفالاً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات الذي يجسد مرور 50 عاماً على تأسيسها، تستضيف دبي أوتودروم «سباق الجائزة الكبرى التاريخي في دبي»، بالتعاون مع شركة «جالف هيستوريك- Gulf Historic»، أكبر سباق تاريخي لسيارات الفورمولا 1 في المنطقة، في خطوة تهدف إلى إعادة إحياء سباق الجائزة الكبرى الذي أقيم في دبي منذ 40 عاماً للمرة الأولى في المنطقة.

وسيقام السباق على حلبة دبي أوتودروم، يوم 3 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، ويضم عدداً من سباقات سيارات الفورمولا 1 التاريخية وسيارات من «الفئة سي» من سبعينات إلى تسعينات القرن الماضي.

وكان سباق الجائزة الكبرى الأول لسيارات الفورمولا 1 أقيم في دبي عام 1981، برعاية المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيّب الله ثراه، احتفالاً بالذكرى العاشرة لتأسيس دولة الإمارات، بحضور نخبة من السائقين المشاهير حول العالم، بمن فيهم نايجل مانسيل، خوان مانويل فانجيو، كارول شيلبي، ستيرلنج موس، وغيرهم.

وقال فيصل السهلاوي مدير عام حلبة دبي أوتودروم: «متحمسون جداً لإعادة إحياء هذا الحدث البارز والهام في تاريخ السباقات في المنطقة، وبعد مرور 40 عاماً على استضافتها لهذا السباق العالمي الذي شهد مشاركة أهم سائقي الفورمولا 1 في حينها، أصبحت دبي مركزاً عالمياً مرموقاً لأهم الفعاليات الرياضية، التي تجذب جمهوراً كبيراً من حول العالم، وكلنا ثقة بما سيقدمه إحياء هذا الحدث التاريخي مرة جديدة من متعة استثنائية للجمهور، حيث ستشهد دبي أوتودروم على طول مضمارها البالغ 5.39 كم، سباقات سيارات الفورمولا 1 التاريخية وسيارات من «الفئة سي»، بما يهدف إلى توحيد الماضي والحاضر، خلال الاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات، بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين».

وسيشهد الحدث مجموعة من الاحتفالات وسباقات السيارات وغيرها من الفعاليات ذات الصلة، إضافة إلى عرض سيارات كلاسيكية والعديد من الأنشطة المخصصة للأطفال، وغيرها من الفعاليات التراثية والموسيقية. كما من المتوقع أن يشهد الحدث حضوراً مميزاً لعدد من سائقي السيارات المشاهير في العالم، وسط أجواء كلاسيكية تعيدنا إلى أعوام السبعينات والثمانينات، حيث نشجع الزوار على ارتداء أزياء كلاسيكية تتناسب وتلك الحقبة من التاريخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"