عادي

دبي تستضيف مؤتمر «آيكوميا الدولي للمراسي» للمرة الأولى

بمشاركة واسعة من أبرز القادة في قطاع الترفيه البحري
22:42 مساء
قراءة دقيقتين
The ICOMIA World Marinas Conference 2021 (IWMC) held at The Address Dubai Marina, Dubai

دبي: «الخليج»

شهد «مؤتمر آيكوميا الدولي للمراسي 2021» الذي عقد في فندق العنوان مرسى دبي، مشاركة واسعة من أبرز القادة في قطاع الترفيه البحري من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك مشغلو المراسي ونوادي اليخوت، وشركات وموردي البنية التحتية للمراسي، إلى جانب ممثلي المؤسسات الحكومية ذات الصلة.

حظي المؤتمر الذي عقد للمرة الأولى في دبي ومنطقة الشرق الأوسط، ونظمه كل من «المجلس الدولي لجمعيات الصناعات البحرية» (آيكوميا) و«جمعية الترفيه البحري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» التي تتخذ من دولة الإمارات مركزاً لها، بدعم عدد من المؤسسات والهيئات الكبرى مثل «نادي مرسى دبي لليخوت»؛ وشركة «بي آند أو ماريناز» بصفتها الراعي الرئيسي، و«دبي للسياحة»، و«دي مارين دبي هاربر مارينا» بصفتهما الراعيين الأساسيين. وضمت قائمة رعاة المؤتمر: «إعمار»، «نخيل»، «شركة الخليج لصناعة اليخوت والقوارب» (جلف كرافت)، «إكسالتو الإمارات»، «نافي سيف للخدمات الهندسية»، «بلاس مارين»، «أليمكو»، «توركيدو»، «إيه تي إم»، «بيفوت روتس»، «IADYS»، «بورالو مارين»، «هوم بورت»، و«سيسينجر».

بدأ المؤتمر بكلمات ترحيبية لكل من سارة آنجيل، رئيس «المجلس الدولي لجمعيات الصناعات البحرية» (آيكوميا)؛ ومارتينو فورتوناتو، رئيس «مجموعة آيكوميا للمراسي»؛ وجون بول، رئيس «جمعية الترفيه البحري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»؛ وشيرلي روبرتسون، التي أدارت جلسات المؤتمر؛ وعصام كاظم، الرئيس التنفيذي لدبي للسياحة؛ وحمزة مصطفى، المدير التنفيذي للعمليات في «بي آند أو ماريناز».

وقالت عبير الشعالي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في «جلف كرافت»: «على مدى السنوات الماضية، لعب «مؤتمر آيكوميا الدولي للمراسي» دوراً أساسياً في توحيد مجتمع القوارب الترفيهية والإسهام في تطوير قطاع السياحة الترفيهية البحرية محلياً وإقليمياً. ونظراً لتأثرها بجائحة «كوفيد-19»، فإن صناعة الترفيه البحري بحاجة إلى مثل هذه الفعاليات لتعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة في القطاع ودفع نمو القطاع في مرحلة ما بعد الجائحة. ومن دواعي سرورنا أننا كنا جزءاً من الحدث الذي جمع بين المختصين في القطاع وأسهم في عقد العديد من الشراكات المهمة».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/2yu5ekn5