عادي

«سيدات أعمال عجمان» يناقش تنمية ريادة الأعمال مع وفد كويتي

21:32 مساء
قراءة دقيقتين
صورة جماعية

عجمان: «الخليج»

استقبل مجلس سيدات أعمال عجمان وفداً من «الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة» في دولة الكويت، وذلك في مركز عجمان لريادة الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان، بهدف بحث التعاون والشراكة وتبادل الخبرات والتعرف إلى أفضل الممارسات الداعمة لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

استقبل الوفد الدكتورة، آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، وترأس الوفد عادل الحساوي، المدير العام للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وضم الوفد عدداً من مسؤولي الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الكويت، وحضر اللقاء خالد الشامسي مدير مركز عجمان لريادة الأعمال وإيمان السوم عضو مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال عجمان.

ناقش الطرفان خلال اللقاء أفضل الممارسات في مجال تنمية قطاع ريادة الأعمال، وسبل التعاون بين المجلس والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وفي ختام اللقاء قام الوفد بجولة في مركز عجمان لريادة الاعمال واطلع على الخدمات المقدمة لرواد ورائدات الاعمال.

واطلع الوفد على البرامج والمبادرات والمشاريع التي أطلقها وينفذها مجلس سيدات اعمال عجمان تماشياً مع خطة الحكومة للخمسين سنة القادمة، وتم إستعراض جهود مركز عجمان لريادة الأعمال في دعم رواد رائدات الأعمال وعضوات مجلس سيدات الأعمال في الإمارة وتوفير منصة تسويقية وتدريبية وخدمية تخدم مجال ريادة الاعمال بشكل عام.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة، حرص مجلس سيدات أعمال عجمان على توطيد أواصر التعاون والشراكة مع كافة أطراف مجتمعات الأعمال داخل وخارج الدولة، موضحة أن المجلس تربطه علاقات وثيقة مع قطاعات الأعمال والمشاريع الريادية في دول مجلس التعاون الخليجي، وأشارت إلى أن اللقاءات مع ممثلي المؤسسات والصناديق الوطنية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة فرصة مهمة للاطلاع على تجارب الدول الشقيقة حول آليات تنمية هذه المشاريع والنهوض بالقطاع الذي يعد مساهماً حيوياً في اقتصادنا الوطني واقتصادات دول المنطقة.

بدوره وجه عادل الحساوي، الشكر إلى مجلس سيدات اعمال عجمان ومركز عجمان لريادة الأعمال على حفاوة الاستقبال، مشيداً بالخدمات المتنوعة التي يوفرها مركز عجمان لريادة الأعمال، وثمن جهود مجلس سيدات أعمال عجمان في دعم وتنمية مشاريع سيدات الأعمال، وتحفيز مشاركة المرأة ومساهمتها المباشرة في تنمية الاقتصاد، مؤكداً ضرورة حشد الجهود المحلية والإقليمية بين الجهات والصناديق الداعمة لرواد الأعمال للارتقاء بالقطاع وتنميتة وتعزيز إستدامة مشاريعه، بشكل يواكب متطلبات المرحلة الحالية وتحديداً بعد انحسار تأثيرات الجائحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"