عادي

كوريا الجنوبية تبحث كيفية التعايش مع «كورونا»

16:04 مساء
قراءة دقيقتين
استراتيجية كورية جنوبية للتعايش مع «كوفيد-19»
سيؤول - رويترز
شكلت كوريا الجنوبية، الأربعاء، لجنة لوضع استراتيجية بشأن كيفية «التعايش مع كوفيد-19» على الأمد الطويل، بينما تسعى البلاد للتخلص من قيود فيروس كورونا تدريجياً، ومعاودة فتح الاقتصاد وسط زيادة معدلات التطعيم.
وقالت وزارة الصحة الأسبوع الماضي، إن الحكومة تهدف في ظل هذه الاستراتيجية إلى أن تخفيف قيود كورونا لمن ثبت حصولهم على تطعيم كامل من الفيروس، بينما تشجع المرضى دون سن السبعين الذين لم تظهر عليهم أعراض، أو ظهرت عليهم أعراض طفيفة على تلقي العلاج في المنزل. وذكرت وكالة «يونهاب» للأنباء، أن الحكومة تركز أيضاً على عدد حالات دخول المستشفى والوفيات، وليس الإصابات اليومية، وستدرس عدم نشر عدد حالات الإصابة على أساس يومي.
قال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي، كيم بو كيوم في أول اجتماع للجنة: «سنحول كوفيد-19 إلى مرض معد تحت السيطرة.. وسنعيد السكان للحياة الطبيعية الكاملة»، مضيفاً، أن السياسة الجديدة لن تلغي فوراً الإلزام بوضع الكمامة.
ولم تفرض كوريا الجنوبية إغلاقاً كاملاً، لكنها تطبق منذ يوليو/ تموز الماضي، أشد قيودها للتباعد الاجتماعي، بينها تقليص ساعات العمل في المطاعم والمقاهي والنوادي وصالات الألعاب الرياضية ووضع حد أقصى للتجمعات لأكثر من شخصين في العاصمة وما حولها.
وتأتي الاستراتيجية الجديدة مع ارتفاع وتيرة التطعيم، والتي تعثرت في البداية بسبب نقص المخزون. وطعمت كوريا الجنوبية ما لا يقل عن 78.1 من سكانها بجرعة واحدة من أحد لقاحات فيروس كورونا و60.7% بجرعتين.
وأعلنت السلطات الشهر الماضي خططاً للإسراع بعودة الحياة الطبيعية تدريجياً اعتباراً من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، عندما يكون 70 % من سكانها البالغ عددهم 52 مليوناً حصلوا على تطعيم كامل.وسجلت كوريا الجنوبية 1584 حالة إصابة جديدة بكورونا، الثلاثاء، ورصدت إجمالاً 335742 إصابة و2605 وفيات جراء الفيروس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"