عادي

مؤتمر مستقبل النظام المالي ينطلق اليوم في دبي

برعاية منصور بن زايد
00:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي، تنطلق، اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر «مستقبل النظام المالي» في مقر «إكسبو 2020 دبي».

ويهدف المؤتمر الذي ينظمه المصرف المركزي على مدى يومين، إلى رسم ملامح مستقبل القطاع المالي بمشاركة نخبة من محافظي البنوك المركزية وممثلي المؤسسات الحكومية، إلى جانب شخصيات أخرى رائدة في القطاع ورؤساء المؤسسات المالية والتكنولوجية من مختلف أنحاء العالم.

ويركز المؤتمر الذي ينظم كجزء من فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي»، على خمسة مواضيع رئيسية، هي: «تأثير التحول الرقمي والتعاون بين البنوك المركزية، خصوصاً في ما يتعلق بالعملات الرقمية والمدفوعات والنظام المالي الأخضر والتمويل الإسلامي واستراتيجية أنظمة المدفوعات الوطنية».

ويعزز مؤتمر «مستقبل النظام المالي» مفهوم شعار «إكسبو 2020 دبي»: «تواصل العقول وصنع المستقبل»، من خلال تبادل المعرفة حول الموضوعات التي تشكل مستقبل النظام المالي العالمي.

وتجسيداً لشعار أهم حدث حضاري وثقافي يشهده العالم وتنظمه الإمارات، قال خالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات المركزي: «إن ما يشهده العالم اليوم يتطلب جهداً متكاملاً عبر مختلف القطاعات ولا يمكننا أن نحقق هدفنا المشترك بتعزيز القطاع المالي العالمي إلا من خلال دمج وتوحيد معارفنا وخبراتنا، فعبر تواصل العقول يمكننا صنع مستقبل أفضل». (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/53hseyan