عادي

نجاح كبير لأبوظبي في استضافة دوري الكريكيت الهندي

21:50 مساء
قراءة دقيقتين

حققت أبوظبي نجاحاً منقطع النظير خلال استضافتها مباريات الدوري الهندي الممتاز للمحترفين للكريكيت 2021، حيث تابع مباريات البطولة الأشهر على مستوى العالم في اللعبة في استاد زايد للكريكيت بالعاصمة الإماراتية 15200 مشجع بمعدل حضور بلغ 95% مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المختصة.

وأسدل الستار على مباريات الدوري الهندي الممتاز للكريكيت التي أقيمت في أبوظبي، الجمعة، في استاد زايد للكريكيت بطريقة درامية حين تغلب فريق مومباي «إنديانز» على «صن رايزرز»حيدر أباد في المباراة الأكثر تسجيلاً للنقاط بالبطولة منذ انطلاقها في الإمارات الشهر الماضي.

وكشفت المباريات الثمان التي أقيمت في استاد زايد للكريكيت عن أرقام قياسية تعزز من نجاحات اللعبة، قبل استضافة منافسات كأس العالم للكريكيت T20 للرجال 2021.

ومع 2000 مشجع كحد أقصى لسعة الملعب في المباراة الواحدة، بلغ إجمالي حضور الجمهور للمباريات 15200 مشجع بنسبة 95% خلال المباريات الثماني.

وشارك في تنظيم المباريات أكثر من 50 متطوعاً، و47 موظفاً من نادي أبوظبي للكريكيت، و107 مسؤولين أمنيين، و50 من أفراد شرطة أبوظبي لتأمين المباريات، كما شهدت البطولة أكثر من 150 ساعة من الحصص التدريبية لفريقي «كولكاتا نايت رايدرز» و«مومباي إنديانز» اللذين خاضا تدريباتهما في أبوظبي.

وحققت مباراة مومباي إنديانز وصن رايزرز حيدر أباد رقماً قياسياً بـ235 نقطة لفريق مومباي إنديانز كأكبر انتصار يسجله فريق في الدوري الممتاز، سواء في الهند أو الإمارات، إضافة إلى رقم قياسي آخر باعتبارها المباراة الأكثر تسجيلاً للنقاط بإجمالي 428 نقطة للفريقين، ما يعني أن أبوظبي استضافت المباراتين الأكثر تسجيلاً في الإمارات على الإطلاق.

وأعرب مات باوتشر الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي للكريكيت عن سعادته بالنجاح الذي حققه الحدث، مشيداً بالمستوى الكبير الذي شهدته المباريات وحضور المشجعين المثالي على مدار أيام البطولة.

وقال: كانت المباريات الثمان في الدوري الهندي الممتاز للكريكيت في أبوظبي مذهلة، وكان من الرائع رؤية المشجعين مرة أخرى في استاد زايد للكريكيت، ولا يسعنا الانتظار للاستفادة من هذا الزخم خلال استضافة منافسات كأس العالم للكريكيت T10 للرجال والذي بات على الأبواب.

وأضاف: نحن فخورون بثنائي أكاديمية أبوظبي للكريكيت رييس أيان - 21 عاماً - وسايليس جايشانكر - 18 عاماً - اللذين انضما إلى تدريبات فريق كولكاتا نايت رايدرز، وهي نقلة نوعية كبيرة وتجربة رائعة بالنسبة إليهما، وسيكون لها تأثير كبير في مسيرة لاعبي الكريكيت المحليين في أبوظبي، وترفع من سقف طموحاتهم للانضمام إلى أحد الأندية الكبرى.

من جانبه، أشاد سانجو سامسون قائد فريق راجستان رويالز بملعب استاد زايد للكريكيت، وقال: إنه أحد أفضل الملاعب على الإطلاق، ولدى أبوظبي واحدة من أفضل نقاط الضرب.

وقال لاعب فريق كولكاتا نايت رايدرز دينيش كارتيك: ملاعب أبوظبي للكريكيت لا يعلى عليها من حيث جودتها وأرضيتها، هي بالفعل واحدة من أفضل الملاعب في العالم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/3dts5c6z