عادي

أطباء «دانة الإمارات» ينقذون طفلاً ولد بعمر 23 أسبوعاً

أمضى 160 يوماً في العناية المركزة
00:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الطفل مع والدته والفريق الطبي بعد شفائه

أبوظبي:«الخليج»

نجح الأطباء في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، في أبوظبي، في إنقاذ حياة طفل ولد في الأسبوع 23 من الحمل، وبلغ وزنه 600 جرام، ما تطلب إدخاله العناية المركزة للأطفال الخدج حديثي الولادة لمدة 160 يوماً، وقد غادر مؤخراً المستشفى بوزن 3.88 كيلوجرام، وبصحة جيدة.

وقال الدكتور مهيمن عبد الغني الرئيس التنفيذي للمستشفى، المستشفى مركز لاستقبال حالات الحمل الحرجة والولادات المبكرة، مؤكداً أنه حسب إحصاءت المستشفى فإن 10 – 15% من مواليد المستشفى يتطلب إدخالهم وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، إما بسبب مشاكل مرضية، وإما لكونهم خدج ولدوا قبل اكتمال 35 أسبوعاً من الحمل.

وأكد الدكتور سعدون سامي سعدون، الرئيس الطبي في المستشفى، أن نجاح الكادر الطبي في التعامل مع الطفل عادل، والعناية به على مدى 160 يوماً، وهو أصغر طفل تم علاجه في الوحدة من حيث عدد أسابيع الحمل.

وقالت الدكتورة دعاء المصري استشارية حديثي الولادة ومن ضمن الأطباء المشرفين على حالة الطفل عادل، أن الطفل (عادل) ولد ولادة طبيعية في 20 مارس الماضي في اليوم الأول من الأسبوع 23 من الحمل، وهي من الحالات النادرة جداً.

من جانبه أعرب والد الطفل سامر أبو سنينة عن سعادته بشفاء ابنه عادل، والسماح له بمغادرة المستشفى بعد رحلة من الانتظار والترقب استمرت أكثر من 160 يوماً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/zyerkcsn