عادي

إطلاق يخوت ومحركات جديدة في «أبوظبي للقوارب»

22:01 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي:«الخليج»

واصل معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2021 فعالياته لليوم الثاني على التوالي وسط حضور جماهيري واسع من الزوار والمهتمين باليخوت والقوارب والرياضات البحرية ومعدّات صيد الأسماك.

ونال المعرض في ختام يومه الأول رضا الجمهور بشكل لافت، حيث أبدى 98% من زوار المعرض رضاهم عن تجربتهم في زيارة الحدث ورغبتهم بزيارة المعرض مرة أخرى في النسخة المقبلة. كما بين 98% من الزوار رضاهم وشعورهم بالأمان جراء الإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة في نسخة هذا العام من المعرض.

ويتيح المعرض الذي يقام في مرسى أدنيك على الواجهة البحرية لمركز أبوظبي الوطني للمعارض حتى 16 أكتوبر الجاري، لزواره فرصة الاستمتاع بالاطلاع على مجموعة القوارب واليخوت والمنتجات المبتكرة والجديدة من مختلف الشركات في دولة الإمارات والعالم. كما سيكون هناك العديد من العارضين الذين يقدمون المعدات البحرية الترفيهية أيضًا إضافة الى أحدث معدات الصيد إلى جانب فعاليات ترفيهية مائية والعديد من عوامل الجذب الأخرى، كما يوفر المعرض فعاليات متنوعة للعائلات تتضمن الكثير من الأنشطة الترفيهية للأطفال.

وكشفت شركة الخليج لصناعة القوارب «جلف كرافت»، عن سلسلة جديدة من القوارب واليخوت التي تتميز بتصاميم رياضية أنيقة وتقنيات مستدامة ومتقدمة، وذلك في إطار مشاركتها في فعاليات «معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2021» الذي افتتحه، أمس، الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن. استعرضت «جلف كرافت» وللمرة الأولى، يختاً رياضياً جديداً من سلسلة «ماجستي»، يأتي بطول 49 قدماً ومزوداً بمنصة علوية مفتوحة ويتيح لمستخدميه الإبحار بسرعات مذهلة، إضافة إلى قارب الصيد والنزهات «سيلفر كرافت 47» بتصميمه الفريد والمثالي للعائلات الراغبة في خوض رحلات بحرية ممتعة. وإلى جانب ذلك، قدمت الشركة قارب «سيلفر كات 40 لوكس» المزود بأحدث تقنيات الطاقة الشمسية التي تتيح للعائلات الاستمتاع بليال هانئة وتشغيل نظام تكييف الهواء دون الضوضاء الناجمة عن مولّد الكهرباء.

وقال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة «جلف كرافت»: «خصصنا استثماراً كبيراً لتشييد أول منشأة متكاملة في العالم لتصميم وإنتاج وتصنيع القوارب واليخوت الفاخرة تحت إشراف فريق احترافي متمرّس يلتزم بتقديم أفضل المنتجات على مستوى عالمي في السوق المحلية، نحن فخورون للقيام بذلك في دولة الإمارات والمساهمة في اقتصاد بلدنا، ويشهد قطاع التصنيع في دولة الإمارات نمواً ويسعدنا جداً أن نكون جزءاً من هذا النمو. تفخر شركة «جلف كرافت» بصناعة القوارب واليخوت في الإمارات العربية المتحدة منذ 40 عاماً - دعماً للتراث البحري للخليج العربي الذي يعود إلى قرون».

وأطلق قسم المسعود للطاقة التابع لمجموعة المسعود، محركات ذات تقنيات مستدامة لليخوت الضخمة والمصنعة من قبل العلامات التجارية الشهيرة حول العالم وفي مقدمتها «فولفو بنتا» و«إم تي يو»، وذلك خلال نسخة العام 2021 من معرض أبوظبي الدولي للقوارب، الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

وبصفته الوكيل الحصري للعلامتين التجاريتين «فولفو بنتا» و«إم تي يو» في دولة الإمارات والبحرين، يعرض قسم المسعود للطاقة أنظمة فولفو بنتا المتكاملة، بما في ذلك نظام التحكم الإلكتروني في السفن (EVC) الجديد، بالإضافة إلى المحركات المتطورة من «إم تي يو»، والأنظمة الهجينة، التي صُممت لليخوت الضخمة، وذلك ضمن منصة المسعود للطاقة رقم O-17 في القسم البحري في المعرض.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"