عادي

الإمارات تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان للمرة الثالثة

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان
الإمارات تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان
الإمارات

نيويورك – وام، "الخليج"

في إنجاز دولي جديد، فازت دولة الإمارات بعضوية مجلس حقوق الإنسان في الفترة من 2022 إلى 2024، للمرة الثالثة في تاريخها، بعد حصولها على 180 صوتاً عن مجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ، وذلك خلال الانتخابات التي جرت اليوم بين أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاقتراع السري المباشر.

ويأتي هذا الفوز تتويجاً للسياسات الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات في ترسيخ الحقوق والحريات، ويؤكد إدراكها أهمية حقوق الإنسان في تحقيق التنمية المستدامة، ويعكس جهودها الحثيثة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ونهجها الثابت في التعاون مع الأمم المتحدة ومختلف أجهزتها من أجل مواجهة كافة التحديات التي تواجه المجتمع الدولي والتوصل إلى مستقبل أكثر ازدهاراً لجميع دول وشعوب العالم.

وتؤمن الإمارات بالدور المهم والمحوري الذي يضطلع به المجلس في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، حيث تتطلع الدولة من خلال شغلها عضوية المجلس إلى تعزيز جهود التعاون والحوار البناء، وتعزيز الشراكات بين الدول بما يساهم في إثراء عمله.

ويعد انتخاب دولة الإمارات من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة دليلاً على المكانة الدولية التي تحظى بها في المجتمع الدولي، وعلى الدور الذي تنهض به في الدفاع عن حقوق الإنسان في جميع دول العالم.

وقال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة: «نبارك فوز الإمارات بعضوية مجلس حقوق الإنسان للفترة 2022-2024 في الانتخابات التي جرت بالجمعية العامة للأمم المتحدة، الفوز  بـ180 صوتاً، يستند إلى سجل مقدر دولياً في ملف حقوق الإنسان وتجربة ناجحة في مجالات عديدة مثل تمكين المرأة والتسامح وحقوق العمالة والتي ستشكل اضافة نوعية للمجلس».

من جهتها، قالت بعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنه «تم انتخاب دولة الإمارات لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حيث سنعمل خلال فترة عضويتنا في المجلس، على تعزيز وحماية حقوق الإنسان».

الصورة
بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة خلال انتخابات مجلس حقوق الإنسان
الصورة
بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة خلال انتخابات مجلس حقوق الإنسان

وأجرت الجمعية العامة للأمم المتحدة انتخابات بالاقتراع السري المباشر، وبشكل فردي على شغل 18 مقعداً في مجلس حقوق الإنسان المكون من 47 عضواً. ويمتلك المجلس صلاحية مناقشة كافة مواضيع حقوق الإنسان التي تتطلب اهتمامه على مدار العام. ويعقد المجلس اجتماعاته في مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"