عادي

«الكمين».. يجسّد ملحمة بطولية إماراتية

01:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

طرحت «إيه جي سي إنترناشونال»، ذراع المبيعات الدولية التابعة لمجموعة «إيه جي سي ستوديوز»، و«إيمج نيشن أبوظبي»، أول إعلان ترويجي للفيلم الإماراتي الضخم «الكمين»، الذي يسرد وقائع قصة حقيقية لإنقاذ مجموعة من الجنود الإماراتيين الذين علقوا داخل كمين في وادٍ جبلي تحت حصار عناصر من المتمردين.

يُعد «الكمين» أكبر إنتاج سينمائي باللغة العربية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بمشاركة طاقم عمل يتألف من 400 فرد يشمل النجوم الإماراتيين الذين يؤدون الأدوار الرئيسية بالفيلم. وصورت كل مشاهد الفيلم في الإمارات، وهو من بطولة مروان عبد الله صالح، خليفة الجاسم، ومحمد أحمد.

شارك في إنتاج الفيلم «إيه جي سي ستوديوز» و«إيمج نيشن أبوظبي»، وأخرجه الفرنسي العالمي بيير موريل، بالتعاون مع المنتج ديريك داوتشي، وجنيفر روث، وكتبه براندون بيرتيل، وكورتيس بيرتل، بالتعاون مع جنود القوات المسلحة البواسل الذين شاركوا في وقائع الكمين الحقيقية عام 2018 واستُلهِمَت منه قصة الفيلم.

ودعمت «إيمج نيشن أبوظبي» الفيلم بطاقم عمل من صنّاع الأفلام الإماراتيين والكوادر الاستشارية الثقافية، بمن فيهم هناء كاظم وطلال الأسمني وعلوية ثاني وعلياء القزي.

من المقرر طرح فيلم الكمين في دور العرض بالإمارات والمنطقة العام الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"