عادي

بعد القيصر.. نانسي عجرم وراغب علامة في أمسيات «إكسبو» الخالدة

12:16 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
في أعقاب العرض الذي سيقدمه قيصر الغناء العربي، كاظم الساهر في افتتاح سلسلة «أمسيات خالدة»، الجمعة، سيلتقي كل من نجمة موسيقى البوب العربية الفنانة نانسي عجرم والسوبر ستار راغب علامة بمعجبيهم من جميع أنحاء العالم العربي، عندما يشاركان في إحياء الحفل الثاني في هذه السلسلة يوم 12 نوفمبر.
سيعيد راغب علامة إحياء أغنياته الشهيرة من مسيرته الفنية الحافلة التي استمرت 30 عاماً، لكن بأداء جديد ومبتكر سيسلط الضوء على الكيفية التي تربط فيها الموسيقى بين جميع البشر من جميع أنحاء العالم، لتشجع الناس في كافة أرجاء المعمورة على التواصل والمشاركة في التجارب التعاونية بالتماشي مع موضوع إكسبو 2020 الفرعي «التنقل».
دمج الثقافات
يقول الفنان راغب علامة: «أريد أن أدمج الثقافات المختلفة معاً، كما أريد أن تسمعني جماهير المطربين الآخرين وفي الوقت نفسه أرغب في أن يستمع جمهوري للمطربين المفضلين لدى الشعوب الأخرى، فأنا لطالما أحببت الأفق المفتوح، وسلسلة أمسيات خالدة من إكسبو 2020 دبي ستكون المنصة المثالية لتحقيق ذلك».
وستؤدي المغنية وسفيرة النوايا الحسنة لليونيسف نانسي عجرم، أشهر أغنياتها، في أداء لم يسبق له مثيل تحت قبة ساحة الوصل الساحرة. وتجسيداً لواحد من موضوعات إكسبو 2020 الفرعية وهو «الاستدامة»، سينقل عرضها رسالة عن الكيفية التي يتوجب فيها تغيير القيم والمواقف الإنسانية من أجل رسم ملامح مستقبل أكثر مرونة وقدرة أكبر على الصمود.
بناء مجتمع أفضل
تقول الفنانة نانسي عجرم: «عندما نعمل جميعاً معاً ونتعاون، يمكننا بناء مجتمع أفضل، ولا يسعني الانتظار لكي أكون جزءاً من مسيرة إكسبو 2020 المذهلة. وآمل أن يكون عرضي ملهماً لنشر الإيجابية بين فئة الشباب في كل مكان، وأن يحفزهم على بناء جسور للتواصل مع بعضهم بغض النظر عن الثقافات والخلفيات والمعتقدات».
تتصدر مجموعة مميزة من الفنانين المحليين والعالميين سلسلة «أمسيات خالدة» طوال الستة أشهر خلال انعقاد الحدث الدولي، والتي ستنطلق بدءاً من 15 أكتوبر بحفل كاظم الساهر، وسيحظى المعجبون بفرصة مشاهدة العروض عن كثب أو عن بُعد، حضورياً أو افتراضياً، حيث ستُبث العروض على الهواء مباشرة عبر شاشة الوصل المذهلة، القلب النابض لإكسبو 2020 دبي وموطن أكبر سطح عرض في العالم بزاوية 360 درجة.
بث مباشر
وتماشياً مع حدود الطاقة الاستيعابية وتدابير التباعد الاجتماعي، فإن الدخول إلى ساحة الوصل يقتصر على المدعوين فقط، ولكن زوار إكسبو من حاملي التذاكر يستطيعون مشاهدة العرض على شاشات ضخمة في الهواء الطلق في مسرح دبي ميلينيوم وحديقة اليوبيل في إكسبو 2020. وسيُبث الحفل أيضاً عبر الموقع الإلكتروني www.expo2020dubai.com، وعبر قنوات عدة، إضافة إلى تلفزيون إكسبو على يوتيوب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"