عادي

تعاون بين «دي إتش إل جلوبال» و«توتال» لتطوير مشاريع الطاقة الشمسية في دبي

02:17 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أبرمت «دي إتش إل جلوبال فورواردينج» وشركة «توتال إنرجي» «TotalEnergies» عقداً لتعزيز الاستثمار في مشاريع الطاقة الشمسية في دبي؛ وتأتي هذه الخطوة ضمن اتفاقية التعاون الاستراتيجي الموقعة في عام 2019. وسوف تعمل شركة «توتال إنرجي» على تزويد «دي إتش إل» بالطاقة الشمسية في ثمانية مواقع لها في دبي؛ لتغطية ما يعادل أكثر من 46000 متر مربع من الألواح الكهروضوئية؛ إذ سيوفر النظام الشمسي أكثر من 6000 طن من ثاني أكسيد الكربون في العام الأول. هذا ويكمل المشروع خريطة طريق الاستدامة لمجموعة «دي إتش إل دويتشه بوست» لتحقيق رؤيتها الهادفة إلى خلق لوجستيات خالية من الانبعاثات اعتباراً من عام 2050 فصاعداً.

بدوره؛ صرح أمادو ديالو، الرئيس التنفيذي لشركة «دي إتش إل جلوبال فورواردينج» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: «تنعم دبي بالعديد من المقومات والموارد الطبيعية من الطاقة الشمسية، وذلك متوسط ​​سنوي يصل إلى 8.7 ساعة من أشعة الشمس في اليوم. يسعدني الاستفادة من هذه الأصول لتعزيز أهداف الاستدامة لدينا بشكل أكبر. وتهدف شراكتنا مع شركة" توتال أنرجي" ليس فقط لاستخدام أنواع الوقود البديلة، ولكن أيضاً لتحسين استهلاكنا الإجمالي للطاقة. وبهذه الطريقة، فإننا نتقدم خطوة بخطوة لتحقيق هدفنا الطموح من أجل تقليل كافة الانبعاثات المتعلقة باللوجستيات إلى الصفر بحلول عام 2050».

وقال حمادي سي، المدير الإداري لقسم أنشطة توليد الطاقة المتجددة الموزعة لدى شركة «توتال إنرجي» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: «يسعدنا التعاون مع شركة» دي إتش إل جلوبال فورواردينج «ودعم أهدافها على صعيد مبادراتها الخضراء في دولة الإمارات، والتي ستلعب الطاقة الشمسية دوراً مهماً فيها ونتطلع إلى مساعدتها على تقليل انبعاثات الكربون في المنطقة وخارجها».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/45w9fcx2