عادي

تغييرات جذرية في منظومة «أسود الرافدين»

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منتخب العراق

بغداد: زيدان الربيعي

ذكرت مصادر مطلعة من داخل أروقة الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن الاتحاد سيتخذ قرارات عاجلة بشأن مستقبل «أسود الرافدين» في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

وأشارت المصادر إلى أن أبرز القرارات التي سيتخذها الاتحاد تتمثل في الاستغناء عن المدير الإداري للمنتخب العراقي الأول باسل كوركيس، وكذلك الاستغناء عن المدرب المساعد رحيم حميد، فضلاً عن تكليف النائب الثاني في الاتحاد العراقي لكرة القدم يونس محمود، بمهمة الإشراف على المنتخب الأول.

وتابع المصدر: «سيتم إبعاد أربعة لاعبين عن تشكيلة المنتخب العراقي في المباريات المقبلة، وهم علاء الزهرة، وعلي عدنان، وهمام طارق، وصفاء هادي، فضلاً عن لاعب آخر قد يتم إبعاده أيضاً».

وأكد، أن الهولندي ديك أدفوكات، طالب بضم خمسة لاعبين جدد من المغتربين إلى تشكيلة المنتخب العراقي، بينهم المحترف في الدوري السويدي مهند جعاز.

يذكر أن المنتخب العراقي تعرض إلى انتقادات عديدة بسبب نتائجه غير المقنعة، فضلاً عن مستواه المتردي في آخر ثلاث مباريات في تصفيات المونديال؛ حيث طالب البعض بحله وتشكيل منتخب جديد يعتمد على لاعبي المنتخب الأولمبي والمغتربين الذين يلعبون بالدوريات الأوروبية، فيما ذهب آخرون إلى المطالبة بإبعاد الطاقم التدريبي الذي يقوده الهولندي ديك أدفوكات، والاستعانة بطاقم محلي في المباريات المتبقية في تصفيات المونديال، لكن يبدو أن الاتحاد العراقي لكرة القدم متمسك بالمدرب أدفوكات ولا يرغب بالتفريط فيه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"