عادي

«جيتكس 2021» يجمع التقنية والحلول الهجينة في دبي

21:55 مساء
قراءة 3 دقائق
مركز دبي التجاري العالمي

دبي:«الخليج»

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي أسبوع جيتكس للتقنية 2021، في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وتشارك «دو» في الدورة الجديدة من المعرض تحت شعار «الجيل الخامس.. خدمات حكومية تواكب المستقبل»، حيث ستعرض أمام زوار منصتها محفظة شاملة من أحدث ابتكاراتها وحلولها المستندة إلى تقنية الجيل الخامس والمصممة لتمكين الجهات الحكومية في دولة الإمارات في مسيرة التحول الرقمي، فضلاً عن تعزيز جودة وكفاءة البنية التحتية الرقمية على المستوى الوطني. ويوفر الحدث منصة مثالية للشركة لتسليط الضوء على جهودها ودورها الحيوي في تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها مؤسسات القطاع العام للجمهور، ولاسيّما في ظل الانتقال إلى عصر الاقتصاد الرقمي، بما في ذلك مساهماتها في تعزيز التواصل الإنساني، وتمكين الأفراد ومجتمعات الأعمال ودعم التنمية المجتمعية والارتقاء بجودة حياة الناس عبر مختلف المجالات، بما ينسجم مع أهداف الأجندة الوطنية وخرائط الطريق الاستراتيجية التي حددتها حكومة الإمارات مثل استراتيجية الحكومة الرقمية 2025.

زخم الرقمنة

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: «في الوقت الذي تواصل فيه دولة الإمارات شحذ الهمم وتكثيف الجهود لتحقيق تطلعاتها نحو مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً في جميع المجالات والميادين، ينصب تركيزنا في دو على الاستفادة من الزخم الذي تحقق من خلال التطورات الأخيرة في مجال الرقمنة وتسخير كل الموارد المتاحة لدعم أهداف حكومة الإمارات ورؤيتها للمستقبل. ونؤمن في «دو» بأن الابتكار التكنولوجي يشكل الركيزة الأولى والأساسية لتحقيق طموحات الإمارات خلال السنوات المقبلة، ويتطلب ذلك منا جميعاً مستوى أعلى من التنسيق لتعزيز تحول العمليات والخدمات الحكومية عبر اعتماد نهج رقمي شامل يتمحور حول متطلبات المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات وزوارها، فضلاً عن تمكين المستجيبين الأوائل وجهات إنفاذ القانون ومزودي خدمات المرافق والنقل من الوصول بشكل سلس إلى المعلومات في الوقت الفعلي من أي جهاز، وفي أي مكان، إضافة إلى تنفيذ المزيد من مشاريع المجتمعات الذكية التي ترتكز على بنية تحتية رقمية فائقة الترابط والاتصال. كما تستعرض هيئة النقل في عجمان خلال مشاركتها في «أسبوع جيتكس للتقنية 2021»، عدداً من تطبيقاتها الذكية التي تسهم في رفع جودة منظومة النقل في الإمارة من خلال تسهيل طلب مركبات الأجرة.

المهام الحرجة

وأعلنت إيرباص عن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام، لتسلط الضوء على دور حلولها التعاونية والمعززة بتقنيات اتصالات المهام الحرجة. وتشكّل منصة الشركة جزءاً من جناح مؤسسة الاتصالات المتخصصة نداء، حيث تستعرض محفظتها الحافلة بالحلول الهجينة والقدرات متعددة الوسائط. وتوفر إيرباص حلول اتصالات وتعاون سريعة وآمنة وسلسلة ومصممة خصيصاً لتلبية جميع متطلبات العملاء في مختلف القطاعات، بما في ذلك العاملون على الخطوط الأمامية والعناصر الأمنية وفرق الطوارئ ومسؤولو السلامة العامة والموظفين الحكوميين، فضلاً عن موظفي قطاع النقل والطيران، وغيرهم الكثير. وتستعد شركة «مايكروسوفت» لعرض ابتكاراتها التكنولوجية في أسبوع «جيتكس للتقنية» الحادي والأربعين، الذي يُقام في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر/ تشرين الأول في مركز دبي التجاري العالمي؛ حيث سيعرض جناح «مايكروسوفت»، تحت شعار «معاً نخلُق مُستقبلاً رقمياً أكثر ازدهاراً»، أحدث الابتكارات في مجالات المدن الذكية المستدامة، وأبرز التقنيات التي تمكن المنظمات من التكيف والازدهار في ظل بيئة العالم الهجينة.

31 جهة حكومية

وتشارك دائرة البلديات والنقل، ضمن جناح حكومة أبوظبي، ضمن منصة رقمية تجمع تحت مظلتها 31 جهة حكومية وأكاديمية في إمارة أبوظبي تحت شعار حكومة المستقبل.

وتعرض دائرة البلديات والنقل والجهات التابعة لها للزائرين مجموعة من البرامج والمشاريع الرقمية التي تدعم التحول الرقمي الكامل للعمل الحكومي، وتركز على تطوير جودة الحياة لسكان الإمارة، بما يساهم في دعم قدرات الأفراد وتعزيز مكانة أبوظبي العالمية كواحدة من أفضل الوجهات عالمياً للحياة والعمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"