عادي
يتطلع إلى شراكات استراتيجية للازدهار في المستقبل

رئيس رواندا: دبي لعبت دوراً كبيراً في ربط أفريقيا بالاقتصاد العالمي

19:01 مساء
قراءة دقيقتين
بول كاغامي
بول كاغامي

دبي: «الخليج»

 أكد بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا أن اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، ستسهم في دعم التجارة الأفريقية كما أنها ستسهم في تشكيل أكبر منطقة تجارة حرة عالمياً من حيث عدد الدول، مؤكداً في الوقت ذاته أن دولة الإمارات ودبي بشكل خاص لعبت دوراً مهماً ورئيساً في ربط أفريقيا بالاقتصاد العالمي.
وبين كاغامي في كلمة رئيسية مسجلة ضمن فعاليات اليوم الثاني من الدورة السادسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال الذي تنظمه «غرفة دبي» و«إكسبو 2020 دبي»، أن هذا التعاون بين دولة الإمارات ورواندا والدول الأفريقية بشكل عام ساهم في تحقيق الفوائد والعوائد الإيجابية المشتركة للمنطقتين، كما أنه يؤسس إلى مرحلة جديدة من التعاون لبناء التصورات للتعاون والشراكة في المستقبل.
وقال: «إن أزمة كوفيد – 19 تركت آثاراً وخسائر كبيرة على العائلات والمجتمعات والشركات في أفريقيا، ومع أننا يمكننا القول إن مرحلة الخسائر قد توقفت إلى حد كبير، إلا أن الطريق للمستقبل ما زال صعباً ولابد من انتهاز الفرص الجديدة، والعمل على بناء شراكات استراتيجية تسهم في بناء مستقبل أفضل وتحقيق الازدهار للجميع».
وأوضح أن دول أفريقيا تمكنت من مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد – 19 والتي هي الآن في مراحلها النهائية، إلا أن التعافي من الأزمة وعودة القطاعات للعمل بشكل طبيعي مازال يحتاج إلى وقت طويل، ولهذا فإنه لا بد من إيجاد سلاسل توريد وشحن أكثر مرونة، والاعتماد بشكل أكبر على الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي للتمكن من الجاهزية للمستقبل ودعم الانتعاش الاقتصادي.
وبين أن ما فرضته الأزمة من متغيرات ساهمت في تسريع العمل مع شركات عالمية في مجال توفير اللقاحات وصناعة الأدوية، والتي بدأت في رواندا قبل الجائحة إلا أنها تقدمت بشكل أسرع وقت أزمة«كوفيد – 19» والذي سيسهم بكل تأكيد في تعزيز التطور في هذا المجال والقطاع الحيوي.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"