عادي

عمومية «جي إف إتش» توافق على شراء أسهم الخزينة بالكويت

22:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Hisham Alrayes[1]

المنامة: «الخليج»

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية («جي إف إتش» أو «المجموعة») الاختتام الناجح لاجتماعي الجمعية العمومية العادية وغير العادية للمجموعة، اللذين تم عقدهما من خلال المشاركة الحية الافتراضية بنصاب بلغت نسبته 40.37% من المساهمين إضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة، وموظفي المجموعة.

عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية برئاسة هشام الريس، رئيس مجلس إدارة المجموعة، حيث شهد الاجتماع موافقة المساهمين على محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي عقد بتاريخ 6 إبريل/ نيسان 2021، إضافة إلى عدد من البنود الأخرى المدرجة على جدول أعمال الاجتماع والمتعلقة بأسهم المجموعة وإدراجها، واستثماراتها وأمور أخرى تتعلق بالحوكمة.

كما أقرت الجمعية استمرار إدراج أسهم المجموعة في بورصة الكويت، وإعادة شراء أسهم المجموعة (أسهم خزينة)، بما يصل إلى 10% كحد أقصى من إجمالي عدد الأسهم الصادرة، بموجب موافقة مصرف البحرين المركزي، لعدة أغراض، من بينها الاستحواذ على أسهم المصرف الخليجي التجاري. بموجب عرض استحواذ، هم المجموعة، التوسع الاستراتيجي في المؤسسات المالية والاستثمارية. كما شهد الاجتماع تفويض المساهمين لمجلس الإدارة أو من يفوضهم لاتخاذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ الأنشطة أعلاه.

ومن بين الأمور الأخرى التي تم طرحها من قبل المساهمين وتم الرد عليها، مسألة تعيين صانع سوق في الأسواق المدرجة فيها أسهم المجموعة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"