عادي

فريق الآباء يحتفل بمرور عام على تأسيسه

15:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحد لاعبي الفريق مع عائلته
أعضاء فريق الآباء يحملون أسماء أعزائهم على القمصان
الشارقة: ضمياء فالح
احتفل فريق إينجلز يونايتد لكرة القدم بمرور عام على تأسيسه من قبل 14 والداً فقدوا أولادهم في موسلي بمدينة مانشستر الإنجليزية. ويرتدي كل أب قميصاً يحمل اسم ابنه أو ابنته الراحلة في مبادرة لتوفير الدعم النفسي.
ويروي جيك بوف (30 عاماً) من بريستون الذي انضم للفريق في الصيف بعد رحيل ابنته ليلي (3 سنوات) ويقول: «بقيت حبيس البيت 12 شهراً من شدة حزني عليها وفي مناسبة مرور عام على رحيلها قلت إني بحاجة لفعل شيء ينقذني ويخرجني من المنزل. كرة القدم كانت تحتل جزءاً كبيراً من حياتي وفور رؤيتي فريق الآباء قررت الانضمام إليه كي أحمل ليلي على ظهري من جديد». وأدرك المحامي أولي مونك، أحد مؤسسي الفريق الذي فقدت زوجته جنيناً في 2018 وأنجبت توأماً في 2019، أن مشاعر التوحد ترتفع في فريق كرة ما يسهم في تخفيف كبير لمعاناة الآباء ويعلق:«المرة الأولى التي ابتسمت فيها بعد فقد الجنين بأسبوعين كانت في مباراة فوز فريقي بيلينجهام، كتبت تغريدة وانهالت علي الرسائل من لاعبين محترفين ليطمئنوا علي. أدركت أن كرة القدم أداة قوية لمساعدة الناس».
وسار إينجلز الذي يضم حالياً 30 لاعباً على خطى مؤسسات خيرية تعنى بالدعم النفسي للآباء ولديها فرق كرة، لكنه يختلف عنها بأنه يرحب بأي أب فقد ابنه من الرحم إلى الكبر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/hwv95cbk