عادي

مناقصة لأغلى حجر ألماس خام في دبي

14:11 مساء
قراءة دقيقتين
مناقصة لأغلى حجر ألماس خام في دبي
مناقصة لأغلى حجر ألماس خام في دبي
دبي: «الخليج»
أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، عن بيع حجر ماس خام استثنائي يبلغ وزنه أكثر من 100 قيراط مقابل 5.22 مليون دولار (44,004 دولارات لكل قيراط) ضمن مناقصة حطمت الأرقام القياسية أقيمت في بورصة دبي للماس.
وعُرض حجر الماس، الذي يبلغ وزنه 118.58 قيراطاً من نوع (IIa)، على كبريات شركات تجارة الماس من الهند وإسرائيل وأوروبا في مناقصة استضافتها دار المزادات والماس الخام «ترانس أتلانتيك جيم سايلز». ويأتي هذا بعد مناقصة نظمتها شركة «ستار جيمز» في بورصة دبي للماس خلال شهر ديسمبر 2020، والتي حطمت الأرقام القياسية؛ حيث شهدت مبيعات أحجار الماس الخام بقيمة 87 مليون دولار.
تنظيم المناقصات
وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «نهنئ شركة ترانس أتلانتيك جيم سايلز احتفاء بنجاحها الأسبوع الماضي في بيع حجرها القياسي الذي بلغت زنته 118.58 قيراط، ما يمثّل إنجازاً آخر يضاف إلى سجل نجاحات بورصة دبي للماس في تنظيم المناقصات بكفاءة عالية. ويرجع الفضل بشكل كبير في نجاح البورصة في استضافة سلسلة من المناقصات المتتالية إلى جهودنا المبذولة وحرصنا الكبير على توفير المساحة الكافية للترحيب بالجميع، وهذا هو السبب وراء عزمنا نحو زيادة طاقتنا الاستيعابية بواقع ثلاث مرات خلال الستة أشهر القادمة. وفي ضوء الفجوة التجارية القائمة بين أنتويرب ودبي التي لا تتخطى المليار دولار، فإن مكانتنا الحالية كسوق قائم على الشفافية ويتمتع ببيئة تنظيمية متطورة جعلت من دبي وجهة جاذبة للتجّار الشرعيين الذي يتطلعون إلى أسعار عادلة لبيع أحجارهم الكريمة من الماس، لاسيما المقيمين في إفريقيا التي تجاورنا ولا تبعد كثيراً».
رقم قياسي
بدوره، قال أنتوني بيتر، مالك شركة ترانس أتلانتيك جيم سايلز: «فخورون باستضافة مناقصة لبيع هذا الحجر الاستثنائي وتحقيق رقم قياسي جديد لإمارة دبي. نود أن نشكر مركز دبي للسلع المتعددة وبورصة دبي للماس على جعل ذلك ممكناً من خلال دعمهما غير المحدود. كما أننا نُثني على الجهود الكبيرة التي يبذلها المركز والبورصة، ودورهما الرئيسي في بلورة مشهد تجارة المعادن والأحجار الكريمة في دبي، بطريقة تثبت للعالم أجمع أن الإمارة هي عاصمة الماس. نحن على ثقة من أن هذا الإنجاز سيعزز المكانة الرائدة لدبي على مستوى العالم في قطاع الماس، وسيشجع المزيد من الشركات على تأسيس أعمالها في مركز دبي للسلع المتعددة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"