عادي

نيوكاسل على اتصال بفيرنر وعينه على المدير كامبو

11:46 صباحا
قراءة دقيقتين
فيرنر مستعد لتجربة جديدة
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير لصحيفة بيلد الألمانية، عن قيام إدارة نادي نيوكاسل الإنجليزي الجديدة بالاتصال بشكل منتظم بنجم تشيلسي والمنتخب تيمو فيرنر (25 عاماً) ليكون «نجم الفريق» بعد استكمال صفقة شرائه.
ويتطلع نيوكاسل لإبرام صفقات في شهر يناير المقبل ومن ضمنهم فيرنر الذي اشتراه تشيلسي من لايبزيج في يونيو 2020 مقابل 48 مليون استرليني وتراجع في خيارات مواطنه توخيل بعد شراء المهاجم البلجيكي روملو لوكاكو.
وسجل فيرنر لمنتخب ألمانيا في حملة تأهله لمونديال قطر 2022 ويعود للبريميرليج بثقة أكبر بعد استئناف الدوري ومستعد لتجربة جديدة.
واعترف فيرنر الذي غاب عن مباراة الهزيمة أمام يوفنتوس صفر-1 في دوري أبطال أوروبا بتعثره في تحقيق أهداف صفقته وقال: «أعتقد أن الكثير من توقعات الناس داخل النادي وخارجه كانت فوق العادة بسبب سجلي القياسي في التسجيل مع لايبزيج وصنع الأهداف، كما أن سبب شراء تشيلسي لي هو تسجيل الأهداف ويبدو أن 12 هدفاً ( 6 في البريميرليج و6 في أوروبا ) لا تكفي».
وفي سياق متصل، كشف تقرير عن رغبة نيوكاسل في تعيين لويس كامبو، المدير السابق في ناديي موناكو وليل الفرنسيين، كمدير رياضي بسبب سجله المميز في حصد الألقاب وتحقيق الأرباح من بيع اللاعبين. ورغم ثروة مالكي نيوكاسل الجدد بقيادة صندوق الاستثمار السعودي إلا أنهم يرغبون في الإنفاق بشكل حكيم ومستدام، وكامبو يناسب المواصفات المطلوبة في منصب المدير الرياضي فهو الذي اشترى نجوماً مثل كيليان مبابي وأنتوني مارسيال وتوماس ليمار وبيرناردو سيلفا لموناكو قبل أن يربح نصف مليون استرليني من بيعهم لاحقاً. وفي ليل، باع كامبو الكثير من اللاعبين من ضمنهم نيكولاس بيبي وجابرييل لأرسنال وربح 90 مليون استرليني ويعتقد أن كامبو سينظر لمشروع نيوكاسل بنفس النظرة لناديي موناكو وليل صاحبي التاريخ والأمجاد والراغبين بالعودة للقمة مجدداً.
وترك كامبو منصبه في ليل الموسم الماضي بعد فوز الفريق بلقب فرنسا وحالياً بلا عمل لذا لن يكلف نيوكاسل الكثير عند التعاقد معه وعلق على الاهتمام بخدماته في مايو الماضي: «أشعر بأنني مميز ومحظوظ لأنني ضمن أفضل المرشحين للأندية الكبيرة كما أشعر بالفخر والتكريم وأنا كشخصية تنافسية أحب التحديات ومستعد لها».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/u7fyj9tp