عادي
يكرم عبدالله مسعود في دورته الثالثة

12 عرضاً في ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي

23:54 مساء
قراءة دقيقتين
764057

القاهرة: انتصار صالح

يكرم ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي الكاتب والممثل الإماراتي عبد الله مسعود في دورته الثالثة التي تقام في الفترة من ٢٤ وحتى ٣٠ أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وتحمل اسم نجم الكوميديا الراحل سمير غانم.

كما يكرم الملتقى كلاً من الفنانة شيرين، الفنان فتحي عبدالوهاب، الفنان صلاح عبدالله، المخرج تامر كرم، والفنانة شيماء سيف.

وأعلن المخرج عمروقابيل، رئيس ومؤسس الملتقى عن اختيار روسيا دولة ضيف شرف الملتقى هذا العام، ويقام حفل الافتتاح لأول مرة في المتحف القومي للحضارة المصرية، كما تقدم خلاله ترنيمة «إيزيس» لأوركسترا وزارة الشباب والرياضة، وستستضيف الجامعة البريطانية حفل الختام وتوزيع الجوائز.

وأضاف قابيل أن هذه الدورة يشارك فيها ١٢ عرضاً مسرحياً، منها ١٠ عروض ضمن المسابقة الرسمية، إضافة إلى عرضين على هامش المهرجان، وتقام هذه العروض على مسرح الهناجر، ومسرح وزارة الشباب والرياضة.

وتشهد هذه الدورة في أنشطتها المختلفة مشاركة مسرحيين من مجموعة كبيرة من الدول العربية والأجنبية منها: مصر، تونس، سلطنة عمان، السعودية، فرنسا، روسيا، المغرب، لبنان، وغيرها.

ويرأس النجم السوري جمال سليمان لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية، وتضم في عضويتها كلاً من: الفنانة وفاء الحكيم من مصر، المخرج سامي الزهراني من السعودية، الفنانة شادية زيتون من لبنان، والكاتب فيليب جيجيت من فرنسا.

ودعماً لشباب المسرح، أعلن المخرج عمرو قابيل عن إطلاق مسابقة جديدة تحمل اسم «كوميدي ستارز» يتقدم لها شباب المسرحيين، وترأس لجنة تحكيمها الفنانة شيرين، وتضم كلاً من: المخرج أشرف فايق، الفنانة شيماء سيف، والسيناريست نادر صلاح الدين.

وينظم الملتقى مسابقة محمود نسيم للتأليف المسرحي، ومسابقة حازم عزمي للنقد المسرحي، إضافة إلى مجموعة من الندوات ضمن الإطار الفكري للملتقى الذي يشرف عليه المسرحي اللبناني الدكتور هشام زين الدين.

كما ينظم الملتقي مجموعة من الورش الدولية المتخصصة في مختلف فنون المسرح، بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر، يقوم بالتدريب فيها نخبة من أهم المسرحيين العرب والأجانب، من بينهم الممثلة المغربية لطيفة احرار، والمخرج الأردني حكيم حرب، والكاتب العراقي علاء الجابر، ومن بينها ورشة مجانية لذوي الهمم مع المدرب المغربي حمزة فكري، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ومركز طلعت حرب الثقافي، وسيقدم نتاج الورش في عرض فني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"