عادي

الزمن الأسرع.. هدف فريق أبوظبي اليوم

جولة ثالثة تختتم محطات مونديال الفورمولا 2
22:33 مساء
قراءة دقيقتين
فريق أبوظبي يتطلع إلى رفع علم الإمارات مجدداً

على ضفاف نهر دورو يتجدد اللقاء اليوم السبت، مع انطلاق سباق الزمن الأفضل ضمن الجولة الثالثة والختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 والتي يشارك فيها 16 زورقاً في جولة الختام يتقدمها أبطال الإمارات زوارق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي، وزورق36 بقيادة منصور المنصوري، وزورق الشارقة 17 بقيادة فرديناند زيندبيرجن.

ويستعد راشد القمزي لمهمة صعبة للغاية بدءاً من سباق الزمن اليوم من أجل الوصول للزمن الأفضل،وضمان الحصول على انطلاقة متقدمة عبر السباق الرئيسي للجولة الذي ينطلق الأحد، لا سيما وأنه سيحدد هوية الفائز بلقب البطولة هذا الموسم.

وكانت زوارق فريق العاصمة قد خضعت لمرحلة التدقيق الفني والفحص بالإضافة لمراسم التسجيل في الجولة، والتي يدخل غمارها 16 زورقاً بعد انسحاب زورق النرويجية ميريت ستروموي من السباق بعد تعرضه لحادث انقلاب في الجولة الماضية.

وقامت اللجنة المنظمة للسباق ببعض التغييرات من خلال تصفيات السرعة في هذه الجولة حيث وبحكم عدد الزوارق المشاركة فقد تم إلغاء التصفية الأولى من السرعة، وستقتصر المنافسة على التصفية الثانية التي تدخل من خلالها كل الزوارق للمشاركة، ثم تتأهل الزوارق الستة الأوائل للتصفية الثالثة والختامية والتي ستكشف عن هوية أصحاب الأزمنة الأفضل بعد انقضاء ربع ساعة والمخصصة لهذه التصفية.

وحول نظام التصفيات الجديد للسرعة، أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي أن زورقي الفريق مستعدان وجاهزان للتأقلم مع أي نظام يتم وضعه من خلال المنافسة وإلغاء التصفية الأولى لن يشكل أي عائق أمام الفريق بالطموح لمعانقة المراكز الأولى، وقال: إلغاء أول تصفية لا يشكل لنا أي عائق أبداً، وأبطالنا جاهزون لمواجهة أي سيناريوهات.

وجدد الرميثي التأكيد على أن فريق أبوظبي أحد أهم سفراء الإمارات في الرياضة البحرية بحكم ما يحققه من ألقاب ومنصات عالمية والمساهمة في الترويج لاسم الدولة عبر كل مشاركاته.

وأنهى الرميثي: مستمرون بعزف نغمة الفوز في كل المسابقات الدولية التي يحضر من خلالها الفريق.

واعتبر ناصر الظاهري «راديو مان»راشد القمزي في المنافسة وإداري فريق أبوظبي أن المرحلة الحالية من خلال ثالث جولات البطولة ستكون حاسمة كثيراً ومهمة في تحديد هوية الفائز باللقب من خلال الموسم ككل، وقال: وضعنا في الحسبان أن راشد القمزي يمتلك 27 نقطة خلف المتصدر إدجراس ريابكو والذي يمتلك 29 نقطة، ومع ملاحقة البرتغالي دوارتي بينيفتي لهم برصيد 18 نقطة في المركز الثالث، فإن من يحقق لقب الزمن الأفضل اليوم سيكون صاحب حظ وفير في إنهاء السباق الرئيسي لمصلحته الأحد، وبالتالي الاقتراب من حلم الفوز بلقب 2021.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"