عادي

باكو تعلن مقتل جندياً بنيران أرمينية في ناجورنو قره باغ

15:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
باكو - أ ف ب
أكدت باكو مقتل جندي أذربيجاني، الخميس، بنيران أرمينية في ناجورنو قره باغ، في مؤشر إلى أن الوضع لا يزال متقلباً في هذه المنطقة المتنازع عليها، والتي كانت مسرحاً لحرب دموية العام الماضي.
وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان إن جندياً «قتل بنيران قناص من عناصر مسلحة أرمينية غير شرعية»، منددة بحصول «استفزاز».وأضافت الوزارة، أن باكو دعت روسيا وتركيا اللتين أقامتا مركزاً مشتركاً لمراقبة الامتثال لوقف إطلاق النار في ناجورنو قره باغ، إلى التحقيق في الأمر.
ويأتي ذلك في اليوم نفسه الذي التقى فيه وزيرا خارجية أذربيجان وأرمينيا في مينسك، حيث بدأ البلدان محادثات لمحاولة تهدئة العلاقات بينهما.
وفي الأشهر الأخيرة أفادت كل من أذربيجان وأرمينيا بوقوع حوادث إطلاق نار حدودية متفرقة، في تطوّرات تثير في كل مرة مخاوف من تجدد النزاع.
وفي سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، اندلعت حرب بين الدولتين المجاورتين في القوقاز للسيطرة على جيب قره باغ الذي يقطنه أرمن، ما أسفر عن مقتل نحو 6500 شخص، وانتهت الأعمال الحربية في نوفمبر/تشرين الثاني باتفاق لوقف إطلاق النار، تنازلت فيها أرمينيا لباكو عن مساحات شاسعة من الأراضي التي سيطرت عليها لعقود.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"