عادي
أمريكا تقترب من الموافقة على إطلاق صناديق تداول بالعملات المشفرة

«بيتكوين» تتجاوز 61 ألف دولار للمرة الأولى في ستة أشهر

14:31 مساء
قراءة دقيقتين

تجاوز سعر «البيتكوين» 61 ألف دولار لأول مرة في ستة أشهر، الجمعة، مقترباً من أعلى مستوى له، مع تزايد ثقة المتداولين في أن المنظمين الأمريكيين سيوافقون على إطلاق صندوق متداول في البورصة (ETF)، على عقودها الآجلة.
وكان مستثمرو العملات المشفرة ينتظرون الموافقة على أول صندوق استثمار متداول في الولايات المتحدة لعملة «البيتكوين»، والذي كان ارتفاعه الأخير مدفوعاً جزئياً بتوقع مثل هذه الخطوة، والتي يُنظر إليها على أنها تسريع التبنّي السائد للأصول الرقمية.
وارتفعت «البيتكوين»، أكبر عملة مشفرة في العالم، بنسبة 4.5% إلى أعلى مستوى لها منذ 17 إبريل/ نيسان وكان آخر مرة عند 59،030 دولاراً. وقد ارتفعت بأكثر من النصف منذ 20 سبتمبر/ أيلول وتقترب الآن من أعلى مستوى على الإطلاق والذي كان 64,895 دولاراً.
وذكرت وكالة بلومبيرج، الخميس، أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) ستسمح لأول صندوق ETF للعقود الآجلة للبيتكوين في الولايات المتحدة ببدء التداول الأسبوع المقبل.
وقال بن كاسلين، رئيس الأبحاث والاستراتيجية في بورصة العملات المشفرة AAX ومقرها آسيا: «من المتوقع على نطاق واسع أن يشهد الربع الرابع تقدماً كبيراً حول ETF بيتكوين في الولايات المتحدة».
وقال إن تحركات، الجمعة، كانت مدفوعة من خلال تغريدة من مكتب المستثمرين التابع لهيئة الأوراق المالية والبورصات الذي ذكر: «قبل الاستثمار في صندوق يحتفظ بعقود بيتكوين الآجلة، قم بعمل تأكد من موازنة المخاطر والفوائد المحتملة بعناية».
وتقدم العديد من مديري الصناديق، بطلبات لإطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين في الولايات المتحدة. وتم إطلاق Crypto ETFs هذا العام، في كندا وأوروبا. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"