عادي

سعيد الطاير يشارك في «100 مُوجّه»

02:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سعيد الطاير متحدثاً خلال الجلسة

دبي:«الخليج»

شارك سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، في الجلسة الحادية والعشرين من برنامج «100 مُوجّه»، إحدى مبادرات مجلس الإمارات للشباب، ويقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وتحدث الطاير، خلال الجلسة التي أقيمت بالتعاون مع مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي وحملت عنوان «الطاقة بين الحاضر والمستقبل»، عن الجهود الوطنية الهادفة إلى التحول نحو اعتماد الطاقة النظيفة، وأبرز المشاريع والمبادرات الحيوية التي أطلقتها دبي في هذا المجال، ومنها مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي تنفذه الهيئة ويعتبر أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وفق نظام المنتج المستقل. وستبلغ قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.

وسلط الطاير، الضوء أيضاً على أهمية تمكين الشباب وتأهيلهم، واستثمار مواهبهم وقدراتهم، ليكونوا الجيل القادم من قادة الاستدامة، ويواصلوا مسيرة التطور والتنمية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، وإشراكهم في المساعي الحثيثة الهادفة إلى تحقيق استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 الهادفة إلى توفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

بدورها، قالت شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب: «ما تقوم به المؤسسات الوطنية في دولة الإمارات هو امتداد وترجمة لرؤية قادتنا لدعم تمكين وإشراك الشباب من خلال تقريب المسافات بين صانع القرار وصوت الشباب ورؤاهم وتطلعاتهم في مختلف القطاعات والمجالات».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"