عادي
لزيادة التبادل التجاري وزيارات الأعمال

«غرفة دبي» تعزز التعاون الثنائي مع أنجولا

01:18 صباحا
قراءة دقيقتين
حمد بوعميم وبراوليو مارتينز يوقعان الاتفاقية

إكسبو 2020 دبي: الخليج
وقعت «غرفة دبي» مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة والصناعة الأنجولية- الإماراتية، بهدف إرساء أسس متينة تعزز من قوة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين دبي والإمارات من جهة، وأنجولا من جهة أخرى.

وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعاليات اليوم الثاني من المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال 2021، بنسخته السادسة والذي يقام بالتزامن مع معرض «إكسبو 2020 دبي». وتأتي أهمية هذه الاتفاقية من كونها تضع إطاراً عملياً وتحدد آليات واضحة ومدروسة تتيح لصناع القرار من الجانبين الفرصة لتطوير علاقات تجارية أقوى بين الطرفين وتضع إجراءات تعاون من أجل تعزيز تحقيق أهدافهما الاقتصادية. وبموجب الاتفاقية، ستعمل الغرفتان على ترويج التبادل التجاري بين البلدين وتبادل المعلومات حول الفرص التجارية المتاحة والخيارات الاستثمارية، وتنظيم شؤون تبادل البعثات التجارية، وزيارات الأعمال، والفعاليات التجارية والمعارض وحلقات البحث والدورات التدريبية التي تعود بالفائدة والنفع المشترك على أعضاء الغرفتين.

ومن جهة أخرى، ستقوم كل غرفة بإرسال واستقبال الوفود التجارية وتشجيع الشراكات وتسهيل التعاون الثنائي.

قام بتوقيع الاتفاقية كل من حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي، وبراوليو مارتينز، الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة التجارة والصناعة الأنجولية- الإماراتية وعدد من المسؤولين.

وقال حمد بوعميم: «تعتبر هذه الاتفاقية مؤشراً إيجابياً ومهماً سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين أنجولا ودبي ويفتح قنوات تواصل تزيد من حجم التبادل التجاري. واليوم ومع وجود أربع مكاتب تمثيلية لغرفة دبي في إفريقيا، نتطلع في غرفة دبي إلى توفير كافة سبل الدعم اللازمة وتقديم كافة أشكال المساعدة التي تضمن استمرار ازدهار العلاقات بين دبي وأنجولا».

قال براوليو محمد ساندا مارتينز: «إن مذكرة التفاهم تضع الأسس القوية لعلاقات استثمارية وتجارية راسخة بين أنجولا ودبي وذلك من خلال مساهمتها في تسهيل التعاون التجاري والاقتصادي بما يتماشى مع القوانين والتشريعات المعمول بها. وإلى جانب توفير بيئة داعمة للأعمال، ستسهم هذه الاتفاقية في تمكين إقامة شراكات ناجحة إلى جانب العديد من المبادرات الأخرى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"