عادي

خليفة بن طحنون: جناح الإمارات يجسد حلم زايد

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين
خيلفية بن طحنون يستمع لشرح من ريم الهاشمي خلال الزيارة

زار الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، معرض «إكسبو 2020 دبي»، وتجول في عدد من أجنحة الدول المشاركة متعرفاً إلى ما تحتويه من جوانب ثقافية وتراثية و ومعروضات صناعية وتقنية، وشاهد مجموعة من الفعاليات والعروض المقامة.

وأشاد الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان باستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمعرض أكسبو2020 في دبي، واصفاً المعرض بأنه إنجاز استثنائي يضاف إلى قائمة الإنجازات التي تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من تحقيقها خلال السنوات الماضية، خاصة خلال فترة جائحة «كورونا»، وتحدياتها.

وأوضح أن مستوى التنظيم الراقي، والإجراءات الوقائية القياسية وجمالية التصاميم وانسيابية التنقل، وغيرها من المزايا، تؤكد قدرة الدولة على استضافة وتنظيم الأحداث والفعاليات العالمية بقدرات تنافسية تضعها في مقدمة الدول في هذا المجال.

شملت الزيارة جناح دول الإمارات العربية المتحدة، واطلع على مكونات الجناح التي تقدم نظرة عامة حول نشأة دولة الإمارات، وما واكبها من تقدم وتطور وإنجازات في مختلف المجالات، مع تسليط الضوء على جوانب مهمة من ثقافة الدولة، وموروثها الحضاري، وبيئتها الطبيعية، كما زار نصب الشهيد الذي يعد أحد مرافق معرض إكسبو 2020، ويجسد معاني التضحية والعطاء والبذل والبطولة.

وأعرب الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، عن إعجابه بالتصميم المميز لجناح دولة الإمارات العربية المتحدة، وما يحتويه من عناصر تجسد قصة حلم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والآباء المؤسسين في قيام دولة عصرية متقدمة ومحافظة على قيمها الأصيلة، ومبادئها النبيلة، لتكون أيقونة التطور والإنجاز والتحقيق المستحيل.

كما زار جناح المملكة العربية السعودية، حيث استمع لشرح عن مركز الاكتشاف في الجناح، وهو منصة لبناء فرص الاستثمار والشراكات، معبراً عن إعجابه بمحتويات الجناح ومعروضاته. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"