عادي

ضمك يستضيف الاتحاد في قمة الصدارع على الصدارة

19:44 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يشهد ختام الجولة الثامنة من الدوري السعودي قمة الصراع على الصدارة عندما يستضيف ضمك الثاني اتحاد جدة المتصدر الأحد على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.

ويحتل الاتحاد الصدارة برصيد 16 نقطة، فيما يأتي ضمك ثانياً برصيد 14 نقطة بعد انتهاء الجولة السابعة من البطولة.

ويشهد مستوى الفريقين تطوراً كبيراً منذ بدء الموسم، فالاتحاد الذي أنهى الموسم الماضي ثالثاً يواصل الصدارة بعد تحقيقه 5 انتصارات وتعادل في حين خسر مباراة واحدة أمام الفيحاء في الجولة الأولى، وأداء الفريق يتصاعد منذ وصول المدرب الروماني كوزمين كونترا في الجولة الثالثة من الدوري.

وينطبق الطموح على مارد الجنوب فريق ضمك الذي أنهى الموسم الماضي في المركز ال11 وكان مهدداً بالهبوط حتى الأمتار الأخيرة، بيد أنه في هذا الموسم يواصل نتائجه الباهرة مع مدربه الكرواتي ريزتش محققاً 4 انتصارات وتعادلين وبنفس سيناريو الاتحاد خسر ضربة البداية أمام النصر.

وكان آخر ظهور للفريقين في الجولة السابعة، انتهى بفوز الاتحاد على غريمه الأهلي 2-0 وبنفس النتيجة فاز ضمك على مضيفه الرائد.

ويمتلك كل جانب مجموعة من الأسماء التي يراهن عليها في مقدمتهم البرازيلي كورنادو العقل المدبر لأداء الاتحاد بجانب مواطنه رومارينهو والثنائي المحلي فهد المولد وعبد الرحمن العبود.

وتضم تشكيلة ضمك الهداف الأرجنتيني زيلايا والكرواتي تساكتاش والجزائري هلال سوداني.

وبعيداً عن الصدارة، يبحث التعاون متذيل الترتيب عن الانتصار الأول عندما يحل ضيفاً على الفتح سابع الترتيب برصيد 9 نقاط، وتدور مواجهة متكافئة بين الحزم والفيصلي لفك الاشتباك على المركز التاسع، وهي المباراة الأولى للفيصلي تحت قيادة مدربه البرتغالي الجديد دانييل راموس والذي سيجد نفسه في مواجهة مواطنه هيلدر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"