عادي

فوزان مريحان للعين وكلباء في كأس المحترفين

فراس بالعربي يفرض تعادل عجمان مع الشارقة
00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباراة كلباء والعروبة
فرحة لاعبي العين بالفوز

الشارقة: علي نجم

فرض التونسي فراس بالعربي، تعادل فريقه عجمان مع ضيفه الشارقة 2-2 في ذهاب الدور الأول لكأس رابطة المحترفين.

وتقدم الشارقة مرتين عبر أحمد العطاس (11) والبرازيلي لوان(45)، لكن النجم التونسي المتألق أيضاً في الدوري عادل في المرتين وجاء الهدف الثاني من ركلة حرة بعيدة ورائعة.

وحقق العين، فوزاً مريحاً على ضيفه الإمارات بهدفين الأرجنتيني كريستيان جوانكا والمغربي سفيان رحيمي.

كما حقق اتحاد كلباء فوزاً كبيراً على ضيفه العروبة برباعية مهند العنزي وأحمد النقبي، والغيني المعار من الشارقة عثمان كمارا «هدفين».

وتقام اليوم مباراتان في توقيت واحد، ويشهد ملعب بني ياس في الشامخة في الخامسة مساء اليوم قمة مباريات الدور الأول، حين يستقبل صاحب الأرض ضيفه الوصل.

ويتطلع الفريقان إلى تحقيق نتيجة إيجابية تساعدهما على ضمان التأهل إلى الدور التالي، وإن كان صاحب الأرض سيمني النفس بفوز يعيد له جزءاً من البريق المفقود هذا الموسم.

ويريد «السماوي» تعويض الخسارة التي مني بها أمام الوصل في افتتاح منافسات الدوري بهدف دون مقابل، مما أثر بالسلب في الروح النفسية والمعنوية لكتيبة المدرب إيسايلا.

أما الوصل، فسيخوض المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين على شباب الأهلي بهدف في المرحلة السادسة من الدوري، وإن كان على اللاعبين نسيان هذه المباراة، ووضع جل اهتمامهم بتأمين العبور الآمن إلى الدور ربع النهائي من كأس الرابطة.

ويأمل المدرب البرازيلي هيلمان، أن تشكل مباراة اليوم، فرصة للرباعي الأجنبي من أجل تقديم أوراق اعتمادهم وصنع الفارق الملموس في مسيرة الفريق، بعد تعرضهم للكثير من الانتقادات في الفترة السابقة من عمر الموسم.

الظفرة * النصر

يحل فريق النصر وصيف النسخة الأخيرة من كأس رابطة المحترفين في الخامسة مساء اليوم، ضيفاً على الظفرة من أجل بداية رحلته في بلوغ النهائي من جديد.

ويتطلع «العميد» أن ينجح في العودة من ملعب حمدان بن زايد بانتصار يعبد له طريق بلوغ المباراة النهائية، وإن كان سيدرك أن التعامل مع المسابقة خطوة بخطوة هو السبيل الوحيد لتحقيق الهدف.

أما الظفرة، فسيبدأ حقبة جديدة مع مديره الفني البرازيلي روجيرو ميكالي الذي حل بديلاً عن السوري محمد قويض.

ويريد المدرب البرازيلي الذي يخوض تجربته الأولى في ملاعبنا أن تكون خطوته الأولى إيجابية، وأن يضع بصمة تساعد الفريق على عبور امتحان اليوم، خاصة بعد اكتمال عقد اللاعبين الأجانب في تشكيلته بإعلان النادي عن التعاقد مع البرازيلي ليناردو بيريرا لاعب الجزيرة السابق، ليكون رابع الأجانب إلى جانب عصام العدوة والسنغالي ديوب والنيجيري إزيكيل الذي قد يعود إلى التشكيل اليوم في حال اكتمال شفائه.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"