عادي

فيضانات أثينا تغلق المدارس وتوقف الخدمات العامة

17:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

أثينا - أ ف ب
أغلقت فيضانات غزيرة تجتاح اليونان منذ يومين المدارس في منطقة أثينا، وألحقت أضراراً جسيمة في أنحاء البلاد، وأدت إلى مقتل راع في جزيرة بجنوب شرق البلاد.
وتضرب اليونان منذ الخميس، عاصفة هي الثانية خلال أسبوع، ضربت بشدة كلاً من أثينا والجزر الأيونية وشبه جزيرة خالكيذيكي الشمالية. وأعلنت السلطات، أن المدارس وغالبية الخدمات العامة في منطقة أثينا ستظل مغلقة، الجمعة، في إجراء احترازي. كما أغلِق طريق سريع رئيسي في العاصمة يقع على طول أحد الأنهار.
وعطلت العاصفة الأجهزة في مرصد أثينا الذي أبلَغ الخميس عن خطأ بوقوع زلزال قوته 5 درجات قرب جزيرة ناكسوس بجنوب شرق العاصمة، قبل أن يعيد نشر تصويب.
وقال أستاذ إدارة الكوارث في جامعة أثينا، إفثيميوس ليكاس، لقناة محلية: «نحن في مرحلة أزمة مناخية. هناك حاجة إلى بنى تحتية جديدة». وأشار رجال الإطفاء إلى تلقيهم اتصالات لطلب المساعدة تتعلق بـ1400 حادث على صلة بالفيضانات، بينها نحو 500 حادث في جزيرة كورفو (شمال غرب).
وفي جزيرة إيثاكا، قال رئيس البلدية الجمعة، إنه تعين هدم أسوار في ميناء فاثي عاجلاً، للسماح بمرور المياه المتدفقة.
وعثر على جثة راع مسن فُقِد منذ الخميس في جزيرة إيفيا، بعدما جرفت السيول سيارته. وكانت جزيرة إيفيا شهدت الأحد أيضاً، عاصفة عنيفة أخرى أغرقت المنازل بالمياه وقطعت الطرق، بعد أسابيع قليلة على حرائق دمرت غابات وبساتين زيتون في الجزيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"