عادي

ليفربول وسيتي يناوران

11:49 صباحا
قراءة دقيقتين
ليفربول

متابعة: ضمياء فالح

وضعت بريطانيا قيوداً على اللاعبين العائدين من المشاركة مع منتخبات بلدانهم في أمريكا الجنوبية، ومنها عودتهم بطائرة خاصة للبلاد واستخدام سائق خاص حاصل على جرعتي التطعيم للتنقل مع ارتداء الكمامة للاعب والسائق وعدم تناول الطعام مع زملائهم وعدم معانقتهم أثناء الاحتفال بهدف وعدم الاقتراب من الجمهور في المدرجات وعدم تبادل القمصان مع لاعبي الخصم.
وخففت بريطانيا شروط الحجر الصحي 10 أيام على اللاعبين العائدين من القارة اللاتينية بعد طلب من رابطة البريميرليج، وسمح لهم بالإقامة في نفس فندق الفريق بشرط الابتعاد مترين عن البقية أثناء التمرينات.
ومن بين الشروط أيضاً عدم المشاركة في أي نشاط إعلامي والخضوع لفحص «بي سي آر» في يوم الوصول واليوم الرابع واليوم الثامن. وقامت الأندية الكبيرة بمناورة ذكية إذ حلق ليفربول، الذي يواجه واتفورد السبت، بنجميه البرازيليين أليسون وفابينيو من البرازيل لإسبانيا قبل مواجهة أتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء ضمن دوري أبطال أوروبا وحلق نادي مانشستر سيتي، الذي يواجه بيرنلي السبت، بنجميه الحارس إيدرسون والمهاجم جيزوس من البرازيل لبلجيكا حيث سيواجه الفريق كلوب بروج الثلاثاء ما يعني أن نجوم السامبا الأربعة سيكونون قد أنهوا فترة الحجر وبالتالي يتحررون من الشروط الجديدة.
وكانت بريطانيا غيرت قائمة الدول الحمراء لتخرج الأرجنتين والأوروجواي والبارجواي من شرط العزل بعد العودة لكن البرازيل وكولومبيا والإكوادور ضمن القائمة الحمراء وشعرت الأندية الإنجليزية التي لم تناور مثل ليفربول وسيتي بالصدمة من الشروط الجديدة التي يخسر فيها اللاعب غير الملتزم فوراً حقه في الاستثناء من الحجر 10 أيام لكنها لا تملك خيارات أفضل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"