عادي

ليل يعود إلى دوامة الهزائم

22:07 مساء
قراءة دقيقتين
Clermont's French forward Pierre Yves Hamel (L) fights for the ball with Lille's Croatian defender Domagoj Bradaric (R) during the French L1 football match Clermont vs Lille at the Gabriel Montpied stadium in Clermont-Ferrand, central France, on October 16, 2021. (Photo by THIERRY ZOCCOLAN / AFP)

عاد حامل اللقب ليل إلى دوامة الهزائم في الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد سقوطه أمام مضيفه الوافد الجديد كليرمون-فيران صفر-1 السبت في المرحلة العاشرة.

ومع استحواذ بنسبة 53 في المئة على الكرة، افتتح أصحاب الأرض التسجيل بعد مجهود فردي من جوديل دوسو من بنين على الجهة اليسرى وتمريرة عرضية أرضية وصلت إلى بنجامان أندري ومنه إلى الكونغولي فيتال نسيمبا تابعها بقدمه اليسرى في الشباك (32).

وسدد كيلرمون 9 مرات على مرمى منافسه منها 3 بين الخشبات الثلاث، مقابل تسديدتين فقط لحامل اللقب من أصل 9.

ورفع كليرمون رصيده إلى 14 نقطة في المركز الحادي عشر مؤقتاً، فيما تجمد رصيد ليل عند 14 في المركز الثامن مؤقتاً حيث بإمكانه أن يتراجع في الترتيب بانتظار مباراة ليون وموناكو لاحقاً اليوم، وبوردو مع نانت ومتز أمام رين وستراسبورج مع سانت اتيان غداً الأحد.

وعاد كليرمون فيران إلى سكة الانتصارات بعدما لم يذق طعم الفوز في المراحل السبع الأخيرة في الدوري، حيث خسر في 3 وتعادل في 4، فيما حقق ليل 3 انتصارات توالياً بعد بداية متعثرة.

كما حافظ كليرمون على سجله الإيجابي على أرضه حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة من مبارياته ال 20 الأخيرة، محققاً 14 فوزاً مقابل 5 تعادلات، وكانت في 26 سبتمبر أمام موناكو 1-3.

وفشل ليل في فرض تفوقه أمام الوافدين الجدد، حيث لم يخسر قبل مباراة هذه الأمسية في أي من مبارياته العشر الأخيرة في الدوري، مع 7 انتصارات مقابل 3 تعادلات.

وبهذه الهزيمة، تحضر رجال المدرب جوسلين جورفينيك بأسوأ طريقة لما ينتظرهم الأربعاء على أرضهم ضد إشبيلية الإسباني في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي استهلها بطل «ليج 1» بتعادل على أرضه مع فولفسبورج الألماني (صفر-صفر) ثم بخسارة في ملعب ريد بول سالزبورج النمساوي (1-2).

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"