عادي

الإمارات تعزز شراكتها الاستراتيجية مع «الفاو»

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين
مريم المهيري خلال توقيع إحدى الإتفاقيتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج

عززت دولة الإمارات شراكتها الاستراتيجية مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» ضمن جهودها الرائدة لتعزيز الأمن الغذائي العالمي وتحسين نظم التغذية وإنتاج الغذاء والمساهمة في القضاء على الجوع في العالم، وذلك من خلال اتفاقيتين حول مشروع «يداً بيد زيمبابوي – مشروع استعادة وإدماج أعمال البستنة لأصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة»، وتجديد دعم الصندوق الائتماني للمكتب شبه الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن (SNG).جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي يقام في معرض إكسبو 2020.

وشهدت مريم بنت محمد المهيري توقيع الاتفاقيتين اللتين تهدفان إلى تعميق الشراكة بين دولة الإمارات والفاو من خلال المساهمة الفعالة في مشروعات المنظمة التي تسعى بدورها إلى تأمين الغذاء المستدام للعديد من المناطق الأكثر احتياجاً حول العالم.

ومن جهتها، قالت مريم المهيري: «تعمل دولة الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة على إرساء شراكاتها الاستراتيجية مع مختلف الأطراف الدولية من أجل تعزيز أمنها الغذائي والمساهمة في إرساء نظم غذائية مستدامة تعود بالنفع على مختلف شعوب العالم».

وقال سلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية الدولية: «يعد من أهم آليات تنفيذ المساعدات الخارجية الإماراتية تعزيز الشراكات الدولية والعمل مع الشركاء الدوليين، خاصة المنظمات الدولية كمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» لدورها الرائد في تنفيذ المشاريع الهادفة للقضاء على الجوع في الدول النامية».

إلى ذلك قال عبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) والممثل الإقليمي لإقليم الشرق الأدنى وشمالي إفريقيا: «تمثل دولة الإمارات أحد أهم شركائنا الاستراتيجيين في المنطقة، وهو ما تجلى في العديد من المساهمات التي تقدمها الدولة لدعم مساعي المنظمة في تقديم مختلف الحلول والمساعدات العاجلة والفورية لتعزيز الأمن الغذائي المستدام للمناطق الأكثر احتياجاً في المنطقة والعالم».

وشهدت مريم المهيري توقيع اتفاقية مشروع «يداً بيد زيمبابوي – مشروع استعادة وإدماج أعمال البستنة لأصحاب الحيازات الصغيرة».

كما شهدت مريم المهيري أيضاً توقيع مذكرة تجديد الصندوق الائتماني لدى المنظمة والذي يعتبر جزءاً لا يتجزأ من دعم دولة الإمارات لهذا الملف الحيوي.

الإمارات تعزز مساعيها لتبني نظم غذائية

كما وقعت الإمارات خطاب نوايا مشترك ضم كلاً من وزارة التغير المناخي والبيئة، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، وجمعية الإمارات للطبيعة، ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة «فاو» معززة بذلك مساعيها نحو تبني نظم غذائية صحية من أنظمة غذائية مستدامة لصالح أفراد المجتمع وجهود الحفاظ على البيئة والاقتصاد الوطني.

تم توقيع خطاب النوايا ضمن فعاليات الاحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي أقيم في «إكسبو 2020 دبي» بحضور مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، والدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وليلى مصطفى عبد اللطيف، المدير العام لجمعية الإمارات للطبيعة، وعبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة «الفاو» والممثل الإقليمي لإقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"