عادي
ارتفاع طفيف في درجات حرارة السواحل اليوم

الضباب يغطي مناطق متفرقة 8 ساعات

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

غطى الضباب بعض المناطق الداخلية في الدولة، صباح أمس السبت، واستمر لمدة 8 ساعات ونصف الساعة؛ حيث بدأ في الساعة 12:30 منتصف الليل، واستمر حتى 9:00 صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بمنخفض جوي سطحي ضعيف يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وبدأ تشكل الضباب على مدينة زايد وعلى حبشان بمنطقة الظفرة، وعلى بدع دعفس وضباب على شارع الشيخ خليفة بن زايد الدولي من المرفأ إلى براكة، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس السبت، عند الساعة 6:15 صباحاً 17.4 درجة مئوية في دمثة بمدينة العين.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور خلال تشكل الضباب.

من جانبها فعّلت شرطة أبوظبي، أمس، منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي أبوظبي - الغويفات (المرفأ - الغويفات) وناشدت السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحددها على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس، اليوم الأحد، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، وتميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف على السواحل، ورطباً ليلاً وصباح الاثنين مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق أقصى غربي الدولة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان. وأشار إلى أن طقس الاثنين، صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً، ورطب ليلاً وصباح الثلاثاء مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"