عادي

العثور على جثة رجل على مركب يقلّ مهاجرين قبالة جزر الكناري

20:53 مساء
قراءة دقيقتين

مدريد- أ.ف.ب

عُثر على جثة رجل على متن مركب يقل 44 مهاجراً آخرين وصلوا، الأحد، إلى جزيرة كناريا الكبرى الإسبانية بعد أسبوع من الإبحار، بحسب خفر السواحل الإسبان. وجرت عملية إنقاذ بعد رصد المركب قرب شاطئ «أنفي ديل مار» في جنوب الجزيرة، بحسب متحدثة رسمية باسم خفر السواحل.

وأضافت أن المهاجرين الـ44 الذين لا يزالون على قيد الحياة تلقوا رعاية طبية ونُقلوا إلى مرفأ قريب لمعالجتهم.

وفي سياق منفصل، انتشل خفر السواحل، الأحد، جثة مهاجر آخر قبالة الساحل الجنوبي لإسبانيا، ما يرفع حصيلة الجثث التي عثر عليها بعد غرق مركب، الخميس، كان يقلّ مهاجرين إلى تسع. ولا يزال 16 مهاجراً آخرين في عداد المفقودين، فيما عُثر على رجلين على قيد الحياة على متن المركب، وامرأة تم انتشالها من البحر.

وأنقذ خفر السواحل أيضاً 16 زورقاً قبالة جزر البليار في البحر المتوسط، الأحد، وسحبوا 203 أشخاص، بينهم ثماني نساء إلى البر، بحسب الوفد الحكومي في الأرخبيل. وتعد إسبانيا من البوابات بالنسبة إلى المهاجرين المغادرين من شمال إفريقيا والباحثين عن حياة أفضل في أوروبا.

ووصل أكثر من 27 ألف مهاجر بحراً إلى البر الإسباني وجزر البليار والكناري بين يناير/ كانون الثاني، وأواخر سبتمبر/ أيلول، في زيادة نسبتها 54 في المئة عن الفترة ذاتها من عام 2020، وفق أرقام وزارة الداخلية.

ووفق منظمة «كاميناندو فرونتيراس» الإسبانية غير الحكومية التي ترصد اتصالات طلب المساعدة من المهاجرين في البحر، لقي أكثر من ألفي شخص حتفهم، أو فقدوا أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري عام 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"