عادي

«الفجيرة للإحصاء»: 0.19 % ارتفاع أسعار المستهلك في أغسطس

22:40 مساء
قراءة دقيقتين
1

أصدر مركز الفجيرة للإحصاء تقرير مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك لإمارة الفجيرة عن شهر أغسطس/آب 2021.
ويشير التقرير إلى ارتفاع في نسبة التغير السنوي للمؤشر العام لأسعار المستهلك في إمارة الفجيرة بنسبة 0.19% خلال شهر أغسطس/آب 2021، مقارنة بشهر أغسطس 2020.   وأوضح التقرير أن نسبة التغير السنوي انخفضت في عدد من المجموعات الرئيسية لسلة المستهلك، وهي مجموعة الطعام والمشروبات بنسبة -0.10%، والملابس وملبوسات القدم -7.43%، ومجموعة السكن وتوابعه بنسبة -1.43%، والأثاث والتأثيث والأدوات المنزلية وإصلاحها -4.67%، ومجموعة الترفيه والثقافة بنسبة -0.16% وفي السلع والخدمات المتنوعة -2.30%. 
وفي المقابل حصل ارتفاع في التغير السنوي في عدد من مجموعات سلة المستهلك، وهي مجموعة النقل 11.28%، ومجموعة المطاعم والفنادق 0.61%، وبقي مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك مستقراً في كل من مجموعة التبغ، ومجموعة الصحة، والاتصالات وخدمات التعليم، وتمت مقارنة الأرقام القياسية لأسعار المستهلك بين شهري أغسطس 2021 ويوليو 2021 للوقوف على أحدث التغيرات في مؤشر الأرقام القياسية لأسعار المستهلك على المستوى الشهري. 
وتبين وجود ارتفاع على المستوى الشهري بنسبة التغير بمؤشر الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك في الفجيرة 0.37% خلال شهر اغسطس 2021، مقارنة بشهر يوليو 2021، ولوحظ استقرار في عدد من مجموعات السلع والخدمات، وهي منتجات التبغ، مجموعة السكن وتوابعه، الأثاث والتأثيث والأدوات المنزلية وإصلاحها، الصحة، الاتصالات، مجموعة الترفيه والثقافة، خدمات التعليم والمطاعم والفنادق. 
وتشير الأرقام إلى انخفاض مؤشر الرقم القياسي الشهري في الملابس وملبوسات القدم -0.01%، السلع والخدمات المتنوعة بنسبة -0.05% وتشير الأرقام إلى ارتفاع في مؤشر الرقم القياسي في مجموعة الطعام والمشروبات بنسبة 0.68%، مجموعة النقل بنسبة 1.48%.
ويلاحظ ارتفاع في مؤشر النقل شهرياً وسنوياً، وذلك بسبب ارتفاع أسعار المشتقات البترولية في شهر أغسطس، مقارنة مع الشهر السابق، ومع نفس الشهر من العام الماضي، واستقرار أو تغير طفيف في باقي مجموعات السلع على المستوى الشهري.
 (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"