عادي

«جيتكس» ينطلق اليوم بمشاركة حكومية وعالمية واسعة

أكثر من 4000 جهة وشركة
00:08 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: حمدي سعد
تنطلق صباح اليوم الدورة ال 14 ل«جيتكس جلوبال» في مركز دبي التجاري العالمي بين 17-21 أكتوبر الجاري، المارثون التقني الأكبر عربياً وإقليمياً، بمشاركة كبيرة من قبل الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية ومشاركة أكثر من 4 آلاف جهة عارضة 35% منها تأتي لأول مرة إلى المنطقة، إضافة إلى مشاركة أكثر من 140 دولة وحضور أكثر من 200 وزارة تمثل مجموعة من أبرز المدن الرقمية العالمية للكشف عن أبرز التطورات في قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات.

تبرز مشاركة الجهات الحكومية، التقدم الكبير في الإمارات ما يتعلق بالتحول الرقمي والذكي في جميع مناحي الحياة، ما أسهم في تحول الدولة إلى مجتمع رقمي مرتبط بشبكات الاتصالات والإنترنت على مدار ال 24 ساعة طوال أيام الأسبوع؛ حيث دخلت الدولة مرحلة الحكومة الذكية عام 2013، وهي المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في مايو 2013، وشكلت نقلة نوعية من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومية الذكية.

ويسلط جيتكس للتقنية في دورة 2021 الضوء على أبرز الرؤى التقنية حول العالم وعلى نطاق واسع، لاسيما بعد المستجدات التي أكدت دور الاتصالات والتقنيات الحديثة في مواجهة جائحة «كوفيد- 19» بما في ذلك أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، واتصالات الجيل الخامس، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، والأمن الرقمي، وتقنيات بلوك تشين، والحوسبة الكمومية، وتقنيات التسويق الغامر، والتكنولوجيا المالية وغيرها.

ويعد جيتكس دبي من أهم المعارض العالمية المتخصصة بالتكنولوجيا، والتي تقام بمشاركة أكبر الشركات المتخصصة بالتكنولوجيا، والجهات الحكومية، والجيل الجديد من الشركات الناشئة لتقديم أحدث الابتكارات فائقة التطور من مختلف أنحاء العالم.

ويشارك في نسخة المعرض لهذا العام مجموعة واسعة من شركات التكنولوجيا القائمة والناشئة التي تعمل في 26 قطاعاً مختلفاً، وتشمل فعالياته جلسات تدريبية في مجال التعلم العميق وورش عمل والعروض التقديمية الحية التي تسهم في رسم ملامح مستقبل مزدهر للقطاع الرقمي.

ويعد معرض جيتكس للتقنية الفعالية الوحيدة في مجال التكنولوجيا والتي أقيمت بشكل مباشر خلال عام 2020، وسيتم توسيع المعرض في نسخته للعام الحالي ليكون أكبر من أي وقت مضى ويشمل منظومة عمل القطاع بأكملها.

ويُشكّل معرض جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي اليوم، فعالية عالمية تنطلق في وجهة تُشكل حلقة وصل بين 3 مناطق هي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، ما سيوفر لكبار اللاعبين الدوليين في القطاع منصة مثالية للمساهمة في صياغة ملامح المستقبل.

ويشارك في المعرض والفعاليات المصاحبة مجموعة واسعة من شركات التكنولوجيا العالمية بما فيها شركة أمازون ويب سيرفيسز ومايكروسوفت وهواوي وديل تكنولوجيز وإريكسون، وإنتل، وأفايا، وهانيويل، وهيوليت باكارد إنتربرايز، وريد هات، واتصالات، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) ولينوفو، وسيسكو.

ويستضيف المعرض أجنحة عالمية من دول مختلفة، من بينها اليابان وكوريا الجنوبية ونيجيريا والبرازيل وبولندا والبحرين وسلطنة عُمان والهند والبرتغال والمجر وإسرائيل والسويد وصربيا وأوكرانيا وباكستان، فضلاً عن مشاركة أكثر من 50 شركة ناشئة من فرنسا وإيطاليا، ما يمثل المشاركة الأكبر للدولتين في معرض على الإطلاق.

ويستضيف جيتكس نجوم المستقبل مجموعة من الشركات الناشئة الممولة من البنك الدولي.

ويحظى زوار جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي بفرصة الاستماع مباشرة إلى آراء أكثر من 450 رائداً في القطاع من مختلف أنحاء العالم من المشاركين، ضمن أكثر من 350 ساعة من المناقشات المهمة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"