عادي

زكي نسيبة: جامعة الإمارات تواكــب استراتيجيــة الدولـة

22:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جناح جامعة الإمارات
تعرض جامعة الإمارات العربية المتحدة في «أسبوع جيتكس للتقنية» أحدث ابتكاراتها التقنية في مجالات الذكاء الاصطناعي والتطبيقات الذكية، من خلال عدة مشاريع طلابية وخدمية قدمتها كلية تقنية المعلومات وقطاع تقنية المعلومات في الجامعة.
وأكد زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، - الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، أن حضور جامعة الإمارات العربية المتحدة فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية» يعتبر فرصة فريدة لاستعراض البنية الرقمية والخدمات الذكية وتقنية المعلومات التي تتمتع بها الجامعة، والاطلاع على أحدث التجارب المحلية والإقليمية والعالمية في هذا المجال لتعزيز مكانة جامعة الإمارات الرائدة في مجال التحول الرقمي.
وأكد أن «جامعة الإمارات باعتبارها جامعة المستقبل، تواكب استراتيجية دولة الإمارات في التحول الرقمي، وتعمل على تطوير المواهب الإبداعية والعقول من خلال الاستثمار في تكنولوجيا المستقبل والحلول الرقمية».
وتشارك جامعة الإمارات هذا العام بعدة مشاريع رائدة منها «نظام المواعيد الذكي للرعاية الصحية»، وهو تطبيق ذكي لإدارة قوائم الانتظار، من شأنه توفير وقت الأشخاص وتقليل الإزعاج والمساهمة في تجنب الازدحام .
وتعرض طالبات من كلية تقنية المعلومات: «نظام ذكاء اصطناعي للتباعد الاجتماعي يستخدم مستشعرات حرارية للحفاظ على خصوصية المستخدم» وهو تطبيق يقدم حلولاً لتسهيل الروتين اليومي، مثل الذهاب إلى المدرسة والعمل والسفر، مع الالتزام بالمبادئ التوجيهية للتباعد الاجتماعي والتعامل مع وجود حالات «كوفيد 19»، أو أي وباء آخر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"