عادي

«سينما ميتا» يناقش قضايا صناعة الأفلام

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
- إجناس لحود
تستعد دبي لاستضافة الدورة الرابعة من منتدى «سينما ميتا» في الفترة بين 26 و28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ويعد أكبر حدث في قطاع صناعة السينما في الشرق الأوسط وإفريقيا الذي يقدر بـ 31 مليار دولار.
يسلط المنتدى الذي يقام في فندق أتلانتس النخلة، الضوء على تطور صناعة السينما، إضافة إلى مناقشة قضايا الصناعة والعمل على إيجاد حلول فاعلة ومبتكرة للتحديات والمشكلات التي تواجه الصناعة. وتتمتع منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بواحدة من أسرع الصناعات الترفيهية نمواً، ويعد الحدث منصة تجمع تحت مظلتها رواد صناعة السينما في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل تبادل الأفكار حول كيفية تعافي القطاع من تبعات فيروس «كورونا» ومناقشة الفرص الواعدة التي من شأنها تشكيل مستقبل القطاع. ويضم الحدث عدداً من الفعاليات المختلفة مثل الندوات والجوائز إلى جانب عروض أولية للأفلام الجديدة، فضلاً عن عرض منتجات جديدة وعروض تقديمية حصرية تخص صناعة المحتوى.
ويحظى الحدث بدعم واهتمام شركة «فوكس سينما». وقال إجناس لحود، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للترفيه والتسلية والسينما: نفتخر في «فوكس سينما» بمواصلة شراكتنا مع منتدى سينما ميتا، الذي يجمع رواد الصناعة الأكثر إبداعاً وتميزاً معاً تحت سقف واحد من أجل تبادل وجهات النظر والخبرات ومناقشة أهم القضايا ذات الصلة. وتشهد الصناعة ازدهاراً غير مسبوق بفضل إصدار عدداً من الأفلام الأكثر طلباً والأفلام المحلية التي طال انتظارها. ونحن نتطلع إلى أن تصبح منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مساهماً مهماً في شباك التذاكر العالمي. لقد أثبت منتدى سينما ميتا أنه حدث مهم يشكل مستقبل الصناعة لما يوفره من رؤى قيّمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"