عادي

«صنداي تايمز»: دبي تفوقت على أوروبا في التصدي لجائحة «كوفيد-19»

23:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قالت صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية، إنه عندما غادر ريتشارد وصوفي سميث أوروبا إلى دبي قبل عامين، أي قبل الجائحة مباشرة، كانا قلقين من ارتكاب خطأ فادح، لكنهما الآن سعيدان جداً بهذه الخطوة، لدرجة أنهما سيجعلان من دبي مقرهما الدائم، مؤكدة في الوقت نفسه أن دبي تفوقت على أوروبا في التصدي لجائحة "كوفيد - 19".

وقبل شهرين، أنفق الزوجان البريطانيان 620 ألف جنيه إسترليني على فيلا من أربع غرف نوم في المدينة؛ حيث يعيشان مع أطفالهما الثلاثة الصغار.

وقال ريتشارد، الذي شارك مؤخراً في تأسيس شركة إعادة تأمين في مركز دبي المالي العالمي، إن دبي نجحت في التعامل مع جائحة «كوفيد-19» بشكل أفضل من أوروبا، مضيفاً: «أشعر بأننا تجنبنا الأزمة». في حين قالت زوجته صوفي: «لقد كان الحظر في دبي مجرد 6 أسابيع، وتعاملت معه السلطات بشكل جيد جداً، واستمرت حياتنا بشكل طبيعي إلى حد كبير».

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن دبي نجحت في التصدي لجائحة «كوفيد-19» بشكل أفضل من أوروبا، وكان تعاملها الناجح مع هذه الجائحة وبرامج التطعيم الشاملة والإجراءات الاحترازية سبباً في استقطاب عشرات الآلاف وانتعاش سوقها العقاري، وخلال هذا العام سجلت المدينة ألفاً من مبيعات المنازل بقيمة 17.1 مليار جنيه إسترليني في الشهور التسعة الأولى من هذا العام، بزيادة قدرها 60 في المئة عن عام 2020 بأكمله، مما يضعها في طريقها إلى تجاوز أحجام المعاملات التي شوهدت آخر مرة في سنوات الازدهار بين عامي 2013 و2014.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"