عادي

طرح 400 قطعة ملابس واكسسوارات لجابرييل جارسيا ماركيز للبيع

15:05 مساء
قراءة دقيقتين
ماركيز

مكسيكو - (أ ف ب)

تُطرح 400 قطعة ملابس واكسسوارات من خزانة جابريل جارسيا ماركيز للبيع اعتباراً من الأربعاء في مكسيكو، مدينته بالتبني، على ما أعلنت عائلة الكاتب الراحل.

يقام هذا الحدث الذي يحمل عنوان «خزانة آل جارسيا ماركيز»، بمناسبة افتتاح «دار جابرييل جارسيا ماركيز الأدبية»، وهو مركز ثقافي في الدارة الواقعة في جنوبي مكسيكو حيث عاش مؤلف «مئة عام من العزلة» وكتب لسنوات طويلة.

واختيرت القطع التي ستُطرح للبيع بإشراف حفيدة الكاتب الحائز جائزة نوبل للآداب سنة 1982، إميليا جارسيا إليزوندو التي ستتولى أيضاً إدارة المركز الثقافي المقرر افتتاحه قريباً.

وقالت جارسيا إليزوندو في بيان إن الكاتب الراحل «كان له بزات محببة ومصممو أزياء مفضلون». وأضافت: «لدينا أيضاً ملابس تحوي بعض المخلفات من حياته ككاتب. ثمة حقيبة مع قلم لبدي (ماركر) في أحد الجيوب كان يستخدمه لتوقيع إهداءات على كتبه، وأيضاً بقعة حبر».
كذلك تضم المجموعة حقائب من مادة التويد التي كان جارسيا ماركيز يهوى اقتناءها.

كما تشمل المجموعة مقتنيات لزوجته مرسيدس بارتشا ستُطرح للبيع أو للعرض، بينها الملابس التي كانت ترتديها حين تسلم زوجها جائزة نوبل للآداب سنة 1982.
وتنطلق عملية البيع في 20 أكتوبر/تشرين الأول وتشارك فيها مجموعة صغيرة من مئة مدعو من المقربين للعائلة، على ما ذكرت صحيفة «إيل ميلينيو» المكسيكية. وسيعود ريع المبيعات إلى مؤسسة تساعد أطفال مجموعات السكان الأصليين في جنوبي المكسيك.

وتوفي الأديب الكولومبي جابرييل جارسيا ماركيز، أحد أبرز كتّاب تيار «الواقعية السحرية»، في 17 إبريل/نيسان 2014 عن 87 عاماً في مكسيكو حيث عاش جزءاً من حياته. وتوفيت زوجته في السن عينها في 15 أغسطس/آب 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"