عادي

​مطار دبي الأكبر في السعة المقعدية الدولية بدعم «إكسبو 2020»

19:45 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

ساهم انطلاق «إكسبو 2020 دبي» في تعزيز حركة السفر الدولية من وإلى دبي، وخاصة في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، حيث أظهرت بيانات مؤسسة دولية أن مطار دبي الدولي يشهد زيادة ضخمة في السعة المقعدية المجدولة والتي تعكس حجم الطلب على السفر، ما يدفع شركات الطيران لإضافة المزيد من الرحلات.

وبدعم النمو القوي في الطلب على السفر، وخاصة من الزوار والمشاركين في «إكسبو 2020 دبي»، قفزت السعة المقعدية المجدولة في مطار دبي الدولي بنسبة 20.5% خلال أكتوبر، مقارنة مع سبتمبر 2021، ما يعكس حركة التعافي التي يشهدها المطار.

وتصدر مطار دبي الدولي قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً في عدد المقاعد على متن الرحلات الجوية المجدولة خلال أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وذلك وفقاً لبيانات «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران.

وبحسب البيانات، سجل مطار دبي الدولي نحو 2.73 مليون مقعد مجدول على متن رحلات الطيران الدولية، ما يجعله الأكبر من حيث عدد المقاعد الدولية خلال أكتوبر، ويليه مطار أمستردام ب 2.48 مليون مقعد، ثم مطار فرانكفورت ب 2.19 مليون مقعد، ثم مطار لندن هيثرو ب 2.18 مليون مقعد.

وسجل مطار دبي الدولي أعلى نسبة نمو في السعة المقعدية المجدولة خلال أكتوبر بنسبة 20.5% بين أكبر 20 مطاراً في العالم، وحل المطار في المركز ال 11 عالمياً من حيث السعة المقعدية الدولية والمحلية.

واستحوذت دبي على 4 من أصل أكثر من 10 مسارات ازدحاماً في السعة المقعدية الدولية، حيث جاء مسار دبي والرياض في المركز الثاني عالمياً بنحو 241 ألف مقعد.

وقفز مسار دبي ولندن هيثرو إلى المركز الثالث ب 217.7 ألف مقعد، بعد أن جاء في المركز الثامن عالمياً في سبتمبر، بعد تسهيل وتخفيف القيود على السفر من الإمارات إلى المملكة المتحدة، ولاسيما أن الإمارات تعتبر من أهم الوجهات السياحية للبريطانيين.

وجاء مسار الرحلات بين البحرين ودبي في المركز التاسع ب 145.5 ألف مقعد، وفي المركز العاشر، جاء مسار الرحلات بين دبي وجدة ب 138.9 ألف مقعد.

وينعكس الطلب الجوي على السفر في مطار دبي الدولي، بعد أن كشفت طيران الإمارات عن أكثر من 190 ألف مسافر قبيل عطلة منتصف الفصل الدراسي على رحلاتها عبر المبنى 3 في مطار دبي الدولي.

وتشير التقديرات وفقاً لسجلات الحجوزات، إلى أن أكثر من 430 ألف راكب سوف يصلون إلى دبي على رحلات طيران الإمارات حتى نهاية أكتوبر، لقضاء عطلاتهم وزيارة إكسبو 2020 دبي.

وشهد مطار دبي الدولي خلال أغسطس / آب نحو 2.3 مليون مسافر، ومن المتوقع أن يواصل المطار هذا الأداء القوي، خلال أكتوبر الجاري، بعد تسجيل حركة نشطة أيضاً خلال سبتمبر قبيل انطلاق «إكسبو 2020 دبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"