عادي

مواجهة سعودية خالصة في نصف نهائي أبطال آسيا بين الغريمين النصر والهلال

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين
النصر الهلال

الرياض - أ ف ب
ضمنت السعودية تواجدها في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك بعد تأهل النصر والهلال إلى نصف النهائي بفوزين كاسحين على الوحدة الإماراتي 5-1 وبيرسيبوليس الإيراني 3-0 توالياً السبت في الرياض.
وعلى ملعب "مرسول بارك"، سجل خماسية النصر الذي يتواجد في الدور قبل النهائي للمرة الثانية توالياً، المغربي عبدالرزاق حمدالله (7) والأوزبكي جلال الدين مشاريبوف (52 و64) وعبدالفتاح عسيري (56) وسامي النجعي (74)، فيما سجل هدف الوحدة الوحيد إسماعيل مطر (90+2).
وكانت مباراة السبت الاختبار الأول لمدرب النصر الجديد البرتغالي بيدرو إيمانويل الذي تعاقد معه النصر خلفاً للبرازيلي مانو مينيزيس، وقد نجح في تخطيه بأفضل صورة ممكنة، مانحاً فريقه الجديد فرصة تكرار سيناريو عام 1995 حين بلغ النهائي، فيما فشل الوحدة في بلوغ دور الأربعة للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2007.
وأبدى المدرب البرتغالي سعادته بالتأهل إلى نصف نهائي، قائلاً: "سعيد بالعمل مع لاعبي النصر، أهنئهم على الفوز الليلة"، مضيفاً: "كنا متوترين في بداية المباراة، إذ فقدنا الكرة بسهولة، لذا أخبرت اللاعبين بضرورة اللعب براحة وتركيز أكثر".
ويأمل النصر ألا يلقى نفس مصير الموسم الماضي حين توقف مشواره عند دور الأربعة بركلات الترجيح على يد بيرسيبوليس، حين يتواجه في نصف النهائي مع مواطنه الهلال على بطاقة النهائي التي ستجمع الفائز بينهما بالفائز من مواجهة نصف نهائي شرق القارة الآسيوية (يلتقي الأحد تشونبوك هيونداي موتورز بمواطنه أولسان هيونداي ومواطنيهما بوهانغ ستيلرز بناغويا غرامبوس الياباني).
ويقام نصف نهائي غرب آسيا الثلاثاء المقبل في الرياض أيضاً على ملعب مرسول بارك، ونصف نهائي شرق القارة الأربعاء في جيونجو الكورية الجنوبية، على أن يكون النهائي في 23 تشرين الثاني/نوفمبر.
وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، تجاوز الهلال، بطل المسابقة ثلاث مرات آخرها عام 2019، بيرسيبوليس من دون عناء أيضاً بالفوز عليه بثلاثية نظيفة.
وتكفل بثلاثية الهلال الذي افتقد لجهود ياسر الشهراني وعبدالله عطيف، سالم الدوسري (27) والفرنسي بافيتيمبي غوميز (50 و70)، ليضرب موعداً مع غريمه التقليدي النصر في نصف نهائي البطولة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"