عادي

«نادي الإمارات العلمي» يبحث استضافة الملتقى العلمي الآسيوي

18:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
sffs

دبي:«الخليج»
استقبلت ندوة الثقافة والعلوم بدبي الأسبوع الماضي، روبرتو هيدالجو، رئيس المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (الميلست) يرافقه المهندس عدنان المير، رئيس المكتب الإقليمي الآسيوي للمنظمة، وتم بحث استضافة «نادي الإمارات العلمي» للملتقى العلمي الآسيوي السادس الذي سيعقد بدبي من 20 - 25 فبراير 2022 تحت عنوان «تواصل العقول وصنع المستقبل»، حيث يتزامن مع فعاليات «إكسبو دبي 2020».
 وقد عقد اجتماع تنسيقي بين الندوة والمكتب الإقليمي الآسيوي والمكتب العالمي للميلست، حضره من الندوة بلال البدور، رئيس مجلس الإدارة، والدكتور عيسى البستكي، رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات العلمي، والمهندسة مريم آل ثاني الفلاسي، نائبة رئيس النادي، وجمال الخياط، المدير المالي، والمهندس أشرف أحمد، مدير النادي.
الملتقى العلمي الآسيوي فعالية تقام كل سنتين لمدة أسبوع تقريباً، ويفتح معرض المشاريع العلمية أبوابه للجمهمور لمدة ثلاثة أيام،. وتعدّ استضافة الملتقي في دورتته السادسة الأولى من نوعها في دولة الإمارات، بعد استضافة كوريا الجنوبية لدورتة الخامسة عام 2018.
وسيعقد على هامش الملتقى اجتماع الجمعية العمومية لميلست آسيا، واجتماع المكتب التنفيذي، كما تتضمن الفعاليات مؤتمر الشباب بعنوان «مستقبلنا في الفضاء»، ومجموعة من الورش العلمية وجلسات حوارية للخبراء وزيارات للمؤسسات العلمية في الدولة.
يشار إلى أن النادي عضو بالمنظمة منذ عام 1995، وسبق أن شارك في الملتقيات العلمية الآسيوية في القارات.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"