عادي

«نقل أبوظبي» تعرض «حافلة عند الطلب» في «جيتكس»

17:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دائرة البلديات والنقل

دبي: «الخليج»

يشارك مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، ضمن جناح حكومة أبوظبي في «جيتكس» 2021؛ وذلك من خلال عرض حزمة من مشروعاته المبتكرة وخدماته التي تواكب التطور التقني الحاصل في قطاع النقل وتلبي تطلعات المتعاملين والمجتمع وترتقي بجودة الخدمات المقدمة لهم؛ حيث توفر عليهم الوقت والجهد وتسهل حركة تنقلاتهم اليومية وتدعم استدامة التنمية في إمارة أبوظبي.
ومن المشروعات والخدمات التي يعرضها المركز في «جيتكس»، مشروع نظام تخطيط ونمذجة النقل الاستراتيجي لإمارة أبوظبي (STEAM+)، وخدمة «حافلة عند الطلب» التي يتم توفيرها عبر تطبيق «أبوظبي لينك».
ويعد نظام تخطيط ونمذجة النقل الاستراتيجي (+STEAM) نظاماً متقدماً متعدد الوسائط للتنبؤ بمعدلات الطلب على النقل؛ حيث تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الضخمة لدعم اتخاذ القرارات وتوجيه عملية التخطيط وإعداد الخطط الشمولية المتكاملة للإمارة بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتعد خدمة «حافلة عند الطلب» إحدى وسائل التنقل الحديثة والذكية التي تُسهل عملية الانتقال من نقطة إلى أخرى عبر حافلات صغيرة للتنقل المحدود وعند الطلب باستخدام تطبيق الهاتف المتحرك «Abu Dhabi Link» وتسهم بشكل كبير في تقليل زمن الرحلة ووقت الانتظار.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"