عادي

نهائي غير متوقع بين نوري وباسيلاشفيلي في "إنديان ويلز"

14:55 مساء
قراءة دقيقتين
إنديان ويلز

إنديان ويلز - رويترز
قدم كاميرون نوري أداء قوياً ليهزم جريجور ديميتروف 6-2 و6-4 ويتأهل إلى نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس، حيث يواجه نيكولوز باسيلاشفيلي بعد تغلب اللاعب الجورجي على تيلور فريتز 7-6 و6-3.
وستكون مباراة الأحد سادس نهائي للاعب البريطاني في العام الحالي الذي شهد بداية تألقه، والأول في بطولة من فئة الألف نقطة.
وتقدم نوري سريعاً 4-0 وحسم المجموعة الأولى في 31 دقيقة فقط بعد ضربة إرسال ناجحة.
وحاول ديميتروف التعويض في المجموعة الثانية لكن بعد أن قلب تأخره لانتصار على هوبرت هوركاتش ودانييل ميدفيديف في مباراتيه الماضيتين، بدا أن طاقة اللاعب البلغاري نفدت في يوم حار بصحراء كاليفورنيا.
وحافظ نوري، الذي نال أول ألقابه في مسابقات المحترفين ببطولة لوس كابوس المفتوحة في وقت سابق من العام الحالي، على تماسكه ليفوز بالمباراة بعد أن رد ديميتروف إرساله في الشبكة.
وبهذا الانتصار، سيدخل نوري قائمة أول 20 لاعباً في التصنيف العالمي عندما يتم تحديث التصنيف يوم الاثنين.
وكانت المواجهة الأخرى في الدور قبل النهائي عنيفة بين تسديدات باسيلاشفيلي الأمامية القوية وضربات إرسال فريتز الدقيقة.
وكانت الجماهير تساند فريتز الذي نشأ في سان دييجو لكنه تراجع في اللحظات المهمة، وفشل في استغلال كل فرص كسر الإرسال التي أتيحت له، ومن بينها ثلاث نقاط لكسر الإرسال في المجموعة الافتتاحية كان من شأنها أن تمنحه الفوز بالمجموعة.
واستفاد باسيلاشفيلي كثيراً من فرصة كسر الإرسال الوحيدة التي أتيحت له، ورد بقوة ضربة إرسال لم يستطع فريتز التعامل معها ليتقدم 4-2 في المجموعة الثانية.
وفاز نوري بسهولة على باسيلاشفيلي في المواجهة السابقة الوحيدة بينهما، وسيكون اللاعب الأعسر البالغ من العمر 26 عاماً المرشح الأقوى للفوز في مباراة الأحد.
وأُلغيت البطولة العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19 وتم تأجيلها هذا العام من مارس/آذار إلى أكتوبر/تشرين الأول بسبب الأزمة الصحية العالمية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"