عادي

أردني غاضب يوقف مهرجاناً لمرض والدته

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
اقتحام موقع الحفل يفاجئ الفرقة والجمهور
اقتحام موقع الحفل يفاجئ الفرقة والجمهور
اقتحام موقع الحفل يفاجئ الفرقة والجمهور
عمّان: «الخليج»
اقتحم أردني غاضب حفلاً غنائياً ضمن مهرجان «موسيقى على الدرج» الذي يقام وسط عمّان، وأوقف فعالياته بعدما تحدث بصوت صاخب عن مرض والدته وحاجتها للراحة.
وظهر الخمسيني ضمن مقطع فيديو وثّق الحادثة برفقة آخر، خلال مهاجمته موقع الحفل على أحد أدراج منطقة «جبل الجوفة» القديمة في عمّان وإسقاطه إيقاع «الدرامز»، وطلبه من الفرقة مغادرة المكان فوراً.
وقال أبو صالح بعصبية حادة وهو يلوح بيديه: «والدتي أصيبت بجلطة، وتعيش على جهاز أكسجين منذ 22 يوماً، وإذا حدث لها مكروه فلن أسامحكم».
ودعا المعترض إلى إقامة المهرجان في ساحة مفتوحة بعيداً عن المنازل. وقال في تعقيب لاحق: «لست ضد الموسيقى، لكن ما أزعجني الصخب العالي وتجمع الجمهور أمام البيوت ما يؤدي لإعاقة الحركة وإيذاء المرضى». وأوضح الابن أنه لا يسكن في الحي ولكنه كان في زيارة لوالدته عندما اكتشف الأمر.
ويهتم المهرجان الذي تنظمه جهات خاصة بالشراكة والتنسيق مع أمانة العاصمة الكبرى بتقديم حفلات في المواقع الأثرية والتاريخية في مناطق تحتفظ بعراقتها كما في «جبل الأشرفية» و«جبل اللويبدة».
ويشارك في الدورة الحالية التي انطلقت مساء الجمعة الماضي 6 فرق موسيقية مستقلة أردنية وعربية تقدم ألوان «الروك» و«الجاز» وأنماطاً تراثية ضمن قالب تقني متطور.
وحصدت الفعاليات حضوراً متفاعلاً شمل حفلات فرق «تيار»، و«أوكتاف»، و«كمال مسلم ثريو»، فيما أُدرجت على الجدول كذلك فرق «ديبسا»، و«ح. جاز»، و«ميوزك موفمنت جام».
وذكر شهود عيان أن الفرقة التي كانت تعزف في منطقة «جبل الجوفة» غادرت المكان بعد الاحتجاج، فيما تواصلت الأمسيات في المواقع الأخرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"