عادي
تساهم في بناء قاعدة بيانات ومنصات ذكية

«البلديات والنقل» تتعاون مع «مايكروسوفت» لتطوير مدن المستقبل

21:56 مساء
قراءة دقيقتين
ذ

أبرمت دائرة البلديات والنقل - أبوظبي وشركة «مايكروسوفت»، على هامش فعاليات اليوم الثاني من معرض «جيتكس 2021»، مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين في مجالات المدن الذكية وتطبيقاتها.

وقع الاتفاقية كل من عمر إبراهيم النعيمي، مدير عام الشؤون المؤسسية في دائرة البلديات والنقل، وسيد حشيش، مدير عام مايكروسوفت – الإمارات، وذلك بحضور فلاح الأحبابي، رئيس دائرة البلديات والنقل. وتهدف المذكرة إلى وضع أسس التعاون بين الدائرة والشركة العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا والتطبيقات، في مجالات المدن الذكية وتطوير تطبيقات الخدمات الحكومية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الجانبين وتنسيق الجهود في تطوير وتنفيذ البرامج التدريبية والتطبيقات الذكية التي تساهم في بناء قاعدة بيانات ومنصات ذكية، بالإضافة إلى تأهيل الكوادر وفرق العمل في الدائرة والجهات التابعة لها، كجزء من استراتيجيتها لدعم التحول الرقمي الكامل في إمارة أبوظبي، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مؤسسات القطاعين الخاص والعام، وتوظيف أحدث ما تم الوصول إليه في عالم التكنولوجيا في منظومة إدارة العمليات.

وتعمل كل من دائرة البلديات والنقل وشركة مايكروسوفت من خلال مذكرة التفاهم على تصميم ووضع خطط لمبادرات المدن الذكية، والمدينة الرقمية، وأنظمة التحكم عن بعد و«إنترنت الأشياء IOT»، وتطوير التطبيقات الذكية، التي ستساهم جميعها في التخطيط وبناء مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة من شأنها تعزيز جودة الحياة في إمارة أبوظبي، من خلال مدن ذكية مرنة تتجاوب مع حاجات وتطلعات الجميع في المستقبل.

وقال عمر إبراهيم النعيمي، مدير عام الشؤون المؤسسية في دائرة البلديات والنقل: «يعتبر التعاون مع مايكروسوفت خطوة هامة ستساعدنا على وضع رؤية واضحة للمستقبل وتعزيز صناعة القرار المبني على البيانات والمعلومات الدقيقة، ووضع مفهوم المدينة الذكية المتكاملة والمستدامة. ونعمل بشكل مستمر في الدائرة على توظيف أحدث التقنيات والمساهمة في تطويرها لتمكين فرق العمل من توظيفها لتعزيز الكفاءة التشغيلية، وتسريع وتيرة العمل بما يتناسب مع رؤية قيادتنا الرشيدة في التجاوب مع تطلعات شعبنا وأجيال المستقبل».

وقال سيد حشيش، مدير عام شركة «مايكروسوفت» – الإمارات: «تعكس الاتفاقية مع دائرة البلديات والنقل التزام مايكروسوفت المستمر بالمساهمة في التطور السريع التي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة، والتعاون في تخطيط وتنفيذ مدن أكثر ذكاءً ترتكز على الحلول المبتكرة. نحن متحمسون لأن نكون جزءاً من خطط أبوظبي الطموحة ونهضة رؤى المدن الذكية التي ستشكل تجربة رائدة على المستوى الإقليمي والعالمي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"