عادي

الجزائر ترفع حظر التجول الليلي بعد تراجع الإصابات ب«كورونا»

22:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الجزائر- أ.ف.ب

قررت الحكومة الجزائرية، الاثنين، رفع حظر التجول الليلي في المناطق التي كان مفروضاً فيها، بعد تراجع الإصابات بوباء «كوفيد-19»، بحسب بيان لرئاسة الوزراء. وذكر البيان أن رئيس الوزراء أيمن عبد الرحمن قرر «عقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة كورونا» مجموعة إجراءات؛ بهدف «تخفيف الجهاز الحالي للحماية والوقاية».

وأضاف أن أول هذه الإجراءات يقضي «برفع الحجر الجزئي المنزلي المطبق حالياً على مستوى الولايات الثلاث والعشرين المعنية».

وكانت الحكومة قررت منذ بداية ظهور الجائحة في مارس/ آذار 2020، حظراً للتجول بدأ في كامل التراب الوطني، ليتم رفعه تدريجياً وتقليص مدته حتى وصل إلى حظر ليلي من الساعة 23:00 إلى 5:00 صباحاً، ولا يخص سوى 23 ولاية من أصل 58.

وأضاف البيان أن الإجراء الجديد يستمر 21 يوماً بدءاً من الأربعاء. وشهدت الجزائر موجة ثالثة بين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول، عرفت إصابات قياسية حتّى بلغت 1927 مصاباً يومياً في 28 يوليو، ما جعل المستشفيات تعجز عن مواجهة أعداد المرضى، ما تسبّب في أزمة نقص بالأكسجين في المستشفيات.

وأخذت الإصابات بالتناقص في الأسابيع الأخيرة إلى أقل من مئة إصابة يومياً وأقل من خمس وفيات. وبحسب الحصيلة اليومية لوزارة الصحة الصادرة، الاثنين، فإن عدد الإصابات بلغ 205364 حالة، من بينها 5873 وفاة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"