عادي

«الهيئة» تطلق المنصة الرقمية لمنظومة الاتحادات الرياضية

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدكتور أحمد بالهول الفلاسي

أعلنت الهيئة العامة للرياضة عن إطلاقها «المنصة الرقمية لمنظومة الاتحادات الرياضية» خلال مشاركتها الأولى في تاريخها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، الذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 17 إلى 21 أكتوبر 2021.

وتوفر «المنصة الرقمية لمنظومة الاتحادات الرياضية» خدمات رقمية من شأنها المساهمة في مسيرة التحول الرقمي للقطاع الرياضي في دولة الإمارات؛ وذلك من خلال توليد البيانات الرياضية باستخدام أحدث التقنيات المتطورة.

وتتيح المنصة الجديدة بيانات رياضية مهمة للقطاع الرياضي، ومنها بيانات عن الأندية، والأكاديميات، ومراكز التدريب التابعة للجهات الرياضية، وعن اللاعبين المسجلين في الجهات الرياضية، وغيرها.

وقال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، رئيس الهيئة العامة للرياضة: «توظيف الحلول التقنية المتطورة والبيانات والذكاء الاصطناعي، يأتي ضمن توجهاتنا في تطوير منظومة العمل الرياضي، ولا شك أن اعتماد هذه الحلول سيساعدنا على تطوير البنية التحتية للقطاع، وكذلك الحصول على معلومات دقيقة وشاملة تسهم في دعم منظومة عملنا عبر ركائزها الاستراتيجية الثلاث - الحوكمة والشراكة والإنجاز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"